موقع السلطة
الأحد، 28 أبريل 2024 09:34 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

بعد عودة هاني العتال.. ليلة سقوط المعزول مرتضى منصور

مرتضى منصور
مرتضى منصور

المستشار في موقف لا يحسد عليه، هذا حقيقة الأمر، وما يحدث الآن لـ مرتضي منصور رئيس الزمالك ، الذي قاب قوسين او أدني من الخروج من نادي الزمالك خالي الوفاض، فمع مرور الوقت أصبح تواجده في الزمالك صعبا، فبعد قرار اللجنة الأوليمبية المصرية بعزله بسبب المخالفات والتجاوزات، حيث ينتظررالجميع صدور المحكمة الإدارية في 1 نوفمبر أي بعد أقل من 48 ساعة من الآن.

ومع قراءة متأنية للمشهد الآن وفيما يخص المستشار مرتضي، نلاحظ أن نهايته في عالم كرة القدم أوشكت على الإقتراب، وهي نهاية لا تختلف كثيراً عن المستقبل البرلماني حيث بات قريبا من خسارة المعترك الإنتخابي في دائرته بالدقهلية، وذلك عقب لقائه بأهالي دائرته ومعاملته بطريقة لا تبشر نهائياً بأي خير، وتوحي بأن نهايته كنائب عن الدائرة قد أوشكت علي الانتهاء وفرصه قد نفدت.

في أسبوع واحد تلقي المستشار، ضربات قوية بدءا من قرار اللجنة الأوليمبية بإيقافه 4 سنوات علي مزاولة أي نشاط رياضي، ثم أعقبها خسارة نجله، أحمد مرتضي في الانتخابات البرلمانية التي عقدت الأيام الماضية.

بداية السقوط

تلقي المستشار مرتضي منصور أولي الصدمات عندما أصدرت اللجنة الأولمبية المصرية، قرارًا بإيقاف منصور عن مزاولة أي نشاط رياضي، وذلك لمدة 4 سنوات، بسبب تجاوزاته المستمرة في حق المسئولين في الدولة، علاوة علي إلزام نادي الزمالك بالدعوة لجمعية عمومية وانتخاب رئيس آخر.

وحاول رئيس نادي الزمالك مرتضي منصور، أن ينجو بأي طريقة للهروب من هذا الحكم الذي تسبب في زلزلة لكيان منصور، واتجه إلي محكمة القضاء الإداري، ورفع دعوي لإيقاف قرار اللجنة الأولمبية، التي بدورها قررت أجلت الحكم ليوم 1 نوفمبر للاطلاع على حيثياته.

أحمد مرتضي منصور

خسارة غير متوقعة ولم تكن في حسبان مرتضى منصور، بسقوط نجله أحمد في الانتخابات البرلمانية التي جرت يومي السبت والأحد الماضيين، في عقر داره ب«ميت عقبة» وحصوله على أصوات ضئيلة جدا، تشبه بالخروج المهين.

مرتضي منصور كنائب للشعب

وخلال أيام تنطلق المرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب، ويتخوف المستشار مرتضي منصور أن تكون هي نهايته كنائب للشعب في دائرته ميت غمر، ويمني النفس أن يخرج فائزا للحفاظ على ماء وجهه، ولا يلحق بنجله، ولكن المثير في هذا الأمر هو تراجع شعبية المستشار خلال هذه الدورة، حتي أن أهالي دائرته قد استقبلوه بطريقة غير مبشرة، والأيام القادمة ستكشف بالتأكيد عن مفاجآت لم تكن في حسبان أحد.

صدمة وزير الرياضة

أما وزير الرياضة الدكتور أشرف صبحي وزير ، فخرج بتصريحات تؤكد أن هناك اتجاه لدعم قرار اللجنة الأوليمبية، مما يعني إنتهاء المستقبل الكروي لمرتضي منصور، مؤكدا أن وزارة الرياضة ستحفظ كيان النادي، في إشارة واضحة لاقتراب تنفيذ قرار العزل

بطلان لائحة النادي وعودة غريمة

ومنذ قليل أعلن مركز التسوية والتحكيم باللجنة الأولمبية المصرية، قرارا جديدا، وهو بطلان لائحة الزمالك الحالية، وما يترتب عليها من آثار.

وبحسب القرار يعود هاني العتال، الغريم الكبير لمرتضي منصور الذي منعه من دخول النادي، لمنصب نائب رئيس الزمالك، ويعود عبد الله جورج في عضوية مجلس الإدارة، واستبعاد أحمد مرتضى، حمادة أنور وأحمد عادل من مجلس إدارة الزمالك، بالإضافة إلى أشرف زكي المستقيل من منصبه.

البنك الأهلي
مرتضى منصور الزمالك الأوليمبية المصرية
tech tech tech tech
CIB
CIB