موقع السلطة
الخميس، 9 مايو 2024 06:30 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
فن

هذا الرقم حجم ثروة عمرو دياب وينفقها بهذه الطريقة (تفاصيل)

عمرو دياب
عمرو دياب

على مدار 30 عامًا الماضية، دخل الهضبة الفنان الموهوب الذي أسعد الجماهير العريضة في الشرق الأوسط قلوب المصريين سريعًا، وانبهر الجميع بصوته العزب الذي لن يتكرر مجددًا خلال السنوات القادمة بكل تأكيد.

ومنذ أن اقتحم دياب عالم الفن والأغاني رغم صغر سنه، إلا أنه استحوذ على قلوب وعقول الجميع بأغانيه الرومانسية، التي جميعها ما تحكي حكاية تمس قلوب المصريين، كما دخل عالم الثمثيل أيضا وشارك في بطولة أفلام نالت إعجاب الجماهير وقتها ولا تزال، ولم يختلف احد على موهبة دياب الذي رفع العلم المصري في المحافل الدولية كما أن بعض أغانيه بالتأكيد وصلت إلى العالمية وحازت على شهرة كبيرة.

عمرو دياب يطرح برومو جديد يخطف الأنظار "الجو جميل".. شاهدوا - الهدف

أرقام قياسية

ولد عمرو عبدالباسط عبدالعزيز دياب في 11 أكتوبر 1961، واحتفل بعيد ميلاده 59 منذ أيام قليلة، وحصل على لقب "الهضبة" عن جدارة، وبخلاف الغناء يجيد دياب التلحين والثمثيل أيضا، وألبوماته حققت أرقاما قياسية غير مسبوقة في الوطن العربي فيما يخص المبيعات، وتم ترجمة بعض أغانيه إلى اللغة الإنجليزية والفرنسية والروسية والتركية والكرواتية والبلغارية والألبانية والهندية.

صورة- أحدث ظهور لـ"عمرو دياب" في الجونة | مصراوى

جوائز دياب

وابتكر دياب في الموسيقى الخاصة به، بعدما أدخل آلات جديدة بها، وبالنسبة للجوائز فهي لا تعد ولا تحصى من كثرتها، ولكن أشهرهم حصوله على جوائز الموسيقى العالمية 7 مرات، بعدما حقق أعلى مبيعات في الشرق الأوسط، كما دخل موسوعة غينيس كأول مطرب عربي يحصل على الجوائز العالمية 7 مرات، كما تصدر دياب العام الماضي تطبيق "أنغامي"، كأكثر الفنانين استماعًا حول العالم، ويقترب دياب من مسيرة ال40 عامًا بشدة داخل الوسط الفني، وحقق آخر ألبوماته نجاحات كبيرة "سهران"، وحصل دياب أيضا على لوحة إعلانية ضخمة في نيويورك كأول فنان عربي أيضا.

تفاصيل حفل عمرو دياب في مهرجان الجونة السينمائي | خبر | في الفن

ثروة الهضبة

وبعد كل هذه السنوات من النجاح والتألق، أظهرت بعض التقارير الإعلامية أن ثروة الفنان عمرو دياب، وصلت إلى 41 مليون دولار، وأغلبها جاءت عن طريق بيع أكثر من 50 مليون ألبوم حول العالم.

الهضبة يحرص على الاستمتاع بحياته كثيرا لذلك ينفق بعض من أمواله على شراء الشقق الفاخرة والفيلل والسيارات الفارهة، والعلوم أن دياب قام بشراء شقة في جاردن ستي بالقاهرة بملبغ 10 ملايين دولا.

عمرو دياب يضع اللمسات الأخيرة على أغنية جديدة

قصر ضد الكوارث

كما اشتري دياب قصر فاخر بكل تأكيد بأموال كبيرة، لكن ما يميز هذا القصر أنه مخصص لمواجهة اي كوارث طبييعك تحدث في لحظة كالزلازل وغيرها، وعندما انتقل دياب للعيش في الإمارات وتحديدا دبي باعه فورًا بسعر تجاوز 8 ملايين دولار، وعندما انهي هذه الأموال سارع في شراء قصر آخر بدبي.

كما أن الشقق، يعشق الهضبة امتلاك السيارات الفارهة، التي تشمل أشهر الموديلات الحديثة من بينها مرسيدس ورنج روفر ونيسان جي تي آر، وغيرهم من الماركات العالمية الأخرى.

عمرو دياب - ويكيبيديا

البنك الأهلي
عمرو دياب ثروة عمرو دياب الهضبة أخبار عمرو دياب
tech tech tech tech
CIB
CIB