موقع السلطة
الخميس، 25 أبريل 2024 02:22 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

بسبب انتقاله لـ بيراميدز.. أزمة غير متوقعة تواجه شريف إكرامي

شريف إكرامي
شريف إكرامي

أعلن نادي بيراميدز، عن التعاقد مع شريف إكرامي، حارس مرمي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لمدة 3 مواسم في فترة الانتقالات الصيفية الجارية، استعدادا للموسم الجديد، وانتظم اللاعب الذي انضم رسميا للفريق السماوي، في تدريبات فريقه الجديد استعداداً للموسم الجديد.

شريف إكرامي انضم لصفوف بيراميدز، بعدر فضه تجديد عقده مع الأهلي، والذي ينتهي بنهاية الموسم الجاري، وقرر الانضمام لفريق بيراميدز، في خطوة جديدة له خارج القلعة الحمراء، في ظل رغبة الفريق السماوي في تدعيم صفوفه بصفقات من العيار الثقيل استعدادا للموسم الجديد بشكل مميز، حيث تمكنت إدارة النادي من إتمام التعاقد مع شريف إكرامي حارس مرمى النادي الأهلي السابق لمدة 3 أعوام، في صفقة انتقال حر.

ويعد شريف إكرامي، ثالث صفقات الأهلي في فترة النتقالات الصيفية الجارية، بعد التعاقد مع الثنائي أحمد فتحي الظهير الأيمن للنادي الأهلي في صفقة انتقال حر، بالإضافة إلى التعاقد مع رمضان صبحي من صفوف فريق هدرسفيلد الإنجليزي في صفقة كلفت النادي قرابة الـ 4.5 مليون جنيه إسترليني.

بيراميدز قدم شريف إكرامي، في مؤتمر صحفي، أكد خلاله أن هدفه الأساسي هو التتويج بكافة الألقاب التي سيشارك فيها النادي مستقبلا ومنها الدوري المصري ودوري أبطال إفريقيا وكأس مصر وغيرها من البطولات التي يشارك فيها النادي.

مسيرة شريف إكرامي مع الساحرة المستديرة طويلة ومليئة بالنجاح والتحديات بداية من ظهوره بقطاع الناشئين بالنادي الأهلي، وحتى احترافه عام 2005 في صفوف فينورد الهولندي وأنقرة جوتشو التركي، وبعد فترة طويلة عاد شريف إكرامي من رحلته الاحترافية في عام 2009 عبر بوابة نادي الجونة، إلا أنه لم يستمر سوى موسما واحدًا فقط، ليعود بعد ذلك إلى بيته النادي الأهلي من جديد ويستمر حتى الرحيل بعد 11 عام.

وحقق شريف إكرامي العديد من الألقاب مع الأهلي، حيث توج بالدوري المصري 8 مرات، وبطولة كأس مصر وبطولة الكونفدرالية الإفريقية مرة واحدة لكل منهما، فضلا عن اقتناص لقب السوبر المحلي 5 مرات، ولقب دوري أبطال إفريقيا والسوبر الإفريقي مرتين لكل منهما.

وتواجد إكرامي مع منتخب مصر في بطولة كأس العالم 2018 التي أقيمت في روسيا وتواجد على مقاعد البدلاء بديلا لمحمد الشناوي حارس مرمي النادي الأهلي.

وهناك العديد من التحديات التي ستواجه شريف إكرامي مع بيرامديز، في ظل صعوبة المنافسة مع الثنائي المهدي سليمان وأحمد الشناوي، كما سيكون على عاتق شريف إكرامي قيادة الفريق داخل الغرف المغلقة، نظرًا للخبرة الكبيرة التي يتمتع بها، وهو ما يفتقده بيراميدز مؤخرًا، بجانب رغبته في العودة لمنتخب مصر مرة أخري لتمثيل الفراعنة تحت قيادة حسام البدري في الفترة المقبلة.

وأكد الإعلامي أبوالمعاطي زكي، في تصريحات خاصة، أن شريف إكرامي خسر حملة إعلانية كبيرة مع أحد شركات المشروبات الغازية العالمية كان سيشارك فيها بجانب رمضان صبحي.

وأوضح أبوالمعاطي، أن شريف إكرامي كان سيحصل على 10 مليون جنيه من المشاركة في الحملة الإعلانية.

وأشار أبوالمعاطي، إلي أن مجلس الأهلي برئاسة محمود الخطيب، قرر الاستغناء عن ياسين نجل شريف إكرامي من قطاع الناشئين، بجانب والد إكرامي الشحات بسبب تصريحاته عن أزمة رمضان صبحي.

وأتم أبوالمعاطي زكي تصريحاته قائلا:" شريف إكرامي منذ انضمامه لبيراميدز وهو يتلقي يوميا مصائب وأزمات عديدة أخيره خسارة 10 مليون جنيه".

البنك الأهلي
شريف إكرامي نادي بيراميدز بيراميدز الأهلي
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB