موقع السلطة
الجمعة، 26 أبريل 2024 07:12 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

الشيوخ الأمريكي يحقق برسائل مسربة لـ بايدن وابنه

مجلس الشيوخ الأمريكي
مجلس الشيوخ الأمريكي

تحقق لجنة الأمن الداخلي والشؤون الحكومية في مجلس الشيوخ الأمريكي، في رسائل البريد الإلكتروني التي نشرت حديثا، وكشفت أن هانتر بايدن، نجل المرشح لرئاسة الجمهورية جو بايدن، قدم والده إلى مسؤول تنفيذي رفيع المستوى في شركة الغاز الطبيعي الأوكرانية Burisma Holdings عام 2015.

وبحسب تقرير لقناة "العربية" الإخبارية، يبدو أن المتاعب بدأت تلاحق المرشح الديمقراطي جو بايدن، قبيل أقل من شهر على الانتخابات الرئاسية.

وقال رئيس لجنة الأمن الداخلي رون جونسون، لشبكة "فوكس نيوز"، إن اللجنة على اتصال بالشخص الذي قدم رسائل البريد الإلكتروني، وهي بصدد التحقق من صحة مضمونها.

أتى ذلك بعد أن نشرت صحيفة "نيويورك بوست" الرسائل المذكورة، في وقت سابق أمس، مشيرة إلى أن نجل بايدن قدم نائب الرئيس السابق آنذاك إلى أحد كبار المسؤولين التنفيذيين في شركة الغاز الطبيعي الأوكرانية "بوريسما"، قبل أقل من عام من ضغط جو بايدن على المسؤولين الحكوميين في أوكرانيا لطرد المدعي العام فيكتور شوكين، الذي كان يحقق في أصول الشركة.

وكشف تقرير الصحيفة أن بايدن التقى فاديم بوزارسكي في أبريل 2015 في واشنطن العاصمة، بناءً على طلب هانتر.

وبعد هذا الاجتماع وجهت رسالة تقدير، وفقا لما ذكرته صحيفة بوست، من بوزهارسكي إلى هانتر في 17 أبريل 2015 عقب عام من تولي الأخير منصبه المربح في مجلس إدارة بوريسما، وجاء في الرسالة "عزيزي هانتر، أشكرك على دعوتي إلى العاصمة وإتاحة الفرصة لمقابلة والدك وقضاء بعض الوقت معًا، إنه حقا لشرف كبير".

وعُقد الاجتماع قبل أقل من عام من قيام نائب الرئيس السابق بالضغط على مسؤولين حكوميين في أوكرانيا لإقالة المدعي العام فيكتور شوكين، بحسب الصحيفة.

البنك الأهلي
هانتر رسائل البريد ترامب بايدن الانتخابات
tech tech tech tech
CIB
CIB