موقع السلطة
الأحد، 19 مايو 2024 08:51 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
توك شو

«ربع رومي» يثير غضب المحامين.. سامح عاشور: «لو يوسف شاهين عايش كان انتحر»

موقع السلطة

هاجم سامح عاشور، نقيب المحامين، مسلسل «ربع رومي» بطولة الفنان بيومي فؤاد، بسبب أحد المشاهد المثيرة التي تحمل إهانة لشخصية المحامي-حسب قوله، مضيفًا: "ليس لدينا إحساس بالدونية أو الاضطهاد من أجل تبرير غضبنا من المسلسل ولكن الإهانة الساخرة واضحة ومبالغ فيها وهناك إهانة رمزية لصفة المحامي والقاضي والشرطي بالمسلسل".

وتابع سامح عاشور: «لو كان المخرج الراحل يوسف شاهين موجود دلوقتى وشاف المسلسل كان انتحر..هذا سخف يخالف القانون وسنحاسب المسئولين عن ذلك ومش هنسيب حد إلا لما ناخد حقنا.. ما حدث دا ملهوش علاقة بالضحك أو الفكاهة أو خفة الدم.. والمشهد لا يحمل أي معنى وفكرة إضحاك الناس بأي ثمن لا يعتبر كوميديا أو فن».

وأكد خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "العاشرة مساءً"، المذاع على قناة "دريم"، تقديم وائل الإبراشي، أن نقابة المحامين رصدت غرفة عمليات لرصد كل الانتهاكات في المسلسلات ضد المحامين وذلك إنطلاقًا من الحفاظ على القيمة المجتمعية للمحامي والأمن والقضاء.

موضوعات ذات صلة

وتابع: إنه في حالة تناول المسلسل شخصية المحامي المنحرف لما اعترضنا لكون أن لكل مهنة بها المنحرفين وهذا يأتي من باب إصلاح أحوال المهن، مضيفًا: "كل فئة تطهر نفسها بنفسها وهناك حد مقبول للنقد..وما هو علاقة الانتقاد بإضحاك الناس على المحامي".

من جانبه رد الفنان بيومي فؤاد، على تصريحات نقيب المحامين، قائلًا: "لو انتوا مش عاجبكم المسلسل متتفرجوش عليه..وانتوا أحرار في مقاطعتكم للمسلسل وليس لأحد الحق في تقييم المسلسل ووصفه بالسخف".

البنك الأهلي
ربع رومي سامح عاشور المحامين بيومي فؤاد مسلسل ربع رومي مصطفى خاطر محمد سلام
tech tech tech tech
CIB
CIB