موقع السلطة
السبت، 18 مايو 2024 07:57 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
نوستالجيا

مات وولد في نفس اليوم واتهموه بالترويج للشذوذ الجنسي.. حكايات رؤوف مصطفى

رؤوف مصطفى
رؤوف مصطفى

تحل اليوم ذكرى ميلاد ورحيل الفنان الكبير رؤوف مصطفى الذي مات في يوم عيد ميلاده، وحقق ما بين الميلاد والوفاة تاريخا فنيا طويلا، يصل لمئات الأعمال كان آخرها دور محمد علي باشا في مسلسل سرايا عابدين، قبل أن يفارق الجياة وهو يحتفل بعيد ميلاده السابع والسبعين.

وفاة الفنان رؤوف مصطفى في "يوم ميلاده" .. والعزاء اليوم | مجلة سيدتي

ولد رؤوف مصطفى في القاهرة في 1 أكتوبر 1940، وتخرج في المعهد العالي للسينما، وفي بداية عمله، عمل كمذيع في هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) لامتلاكه صوتا إذاعيا مميزا، قبل أن يقرر العودة لمصر والعمل كممثل في قرار واجه رفضا من الأهل إلا أنه أصر عليه، ومن أهم أفلامه السينمائية: (القاهرة 30) 1966، (معالي الوزير) 2002، (ديل السمكة) 2003، (بحب السيما) 2004، (حليم) 2006،006، (الريس عمر حرب) 2008، وكلها أدوار صغيرة إلا أنه استطاع ترك بصمة بها تجعل الجمهور يتذكره بسههولة.

وفاة الممثل رؤوف مصطفى في يوم ميلاده | الحسناء

وشارك في العديد من المسلسلات التليفزيونية، مثل: (على هامش السيرة) 1978، (الوسية) 1990، (العائلة) 1994، (آوان الورد) 2000، (فارس بلا جواد) 2002، (ريا وسكينة) 2005، (أهل كايرو) 2010، (بدون ذكر أسماء) 2013، .. وغيرها.

وحصل الفنان الراحل على جائزة أحسن ممثل دور ثان من مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي عن دوره في فيلم (ديل السمكة) حيث لعب رجل شاذ جنسيا، وهو الدور الذي حصل عليه على أكثر من جائزة لكن تم الهجم عليه كثيرا بسببه، وأن الدور يروج للمثلية الجنسية، لأنه أظهر الشاذ جنسيا بمواصفات ملائكية وأنه وأسرة الفيلم يروجون للشذوذ الجنسي.

وفاة الفنان المصري رؤوف مصطفى بنوبة قلبية مفاجئة - الرؤية الإخبارية المصرية

الفيلم قام ببطولته عمرو واكد وكتبه وحيد حامد، وفي الفيلم يطرق عمرو واكد باب أحد الإرستقراطيين والذي يجسد دوره رءوف مصطفي ويبدأ رءوف مصطفى بمعاملته معاملة ناعمة يتوجس منها عمرو واكد خيفة ويكتشف حقيقة نواياه فيرفض تحقيق طلبه، ويدافع الفيلم عن المثليين على لسان رءوف مصطفى حيث يؤكد لعمرو واكد أن قرار المثلية ليس قراره وأنه خلق هكذا، لكن رؤوف مصطفى لم يرد على هذه الاتهامات، ثم حصل على جائزة المهرجان الكاثوليكي عن دوره في نفس الفيلم.

ورحل مصطفى وهو يحتفل بعيد ميلاده السابع والسبعين، واستقبلت أسرته واجب العزاء، بمسجد آل رشدان بالعاصمة المصرية القاهرة.

البنك الأهلي
رؤوف مصطفى محمد علي باشا مسلسل سرايا عابدين
tech tech tech tech
CIB
CIB