موقع السلطة
الجمعة، 26 أبريل 2024 01:02 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

رئيس وزراء أرمينيا يؤكد استعداد البلاد الدائم لتسوية سلمية فى قره باغ

رئيس الوزراء الأرمينى نيكول باشينيان
رئيس الوزراء الأرمينى نيكول باشينيان

قال رئيس الوزراء الأرمينى نيكول باشينيان"إن بلاده كانت دائمًا على استعداد لتسوية سلمية لقضية قره باغ، إلا أنها لن تحل المشكلة على حساب الأمن القومى "، وأضاف باشينيان - خلال مؤتمر صحفي عقد في يريفان اليوم الأربعاء.

حسبما أفادت وكالة أنباء "نوفوستي" الروسية - : "أرمينيا كانت دائما على استعداد لتسوية سلمية لقضية قره باغ، ولكن هذا لا يعني أنها مستعدة لحل هذه القضية على نحو يضر بالأمن القومي ويضر بأمن قره باخ "، نافيا أن بلاده تدرس دعوة قوات لحفظ السلام في منطقة النزاع .

وأكد نيكول باشينيان أنه لم يناقش مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين - خلال اتصال هاتفي بينهما أمس الثلاثاء، احتمال التدخل العسكري الروسي بالنزاع في قره باغ . وتابع رئيس الوزراء الأرميني :" نحن نعمل عن كثب مع منظمة معاهدة الأمن الجماعي، ولكن إطلاق أو عدم إطلاق عمليات محددة أمر مختلف تمامًا".

وعلى صعيد متصل، صرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الأرمينية ، آرتسرون أفانينسيان، أنه تم رصد محادثات على ما يبدو أنها بين طيارين باللغة التركية في إقليم قره باخ .

 وكانت وزارة الدفاع الأرمينية قد أعلنت في وقت سابق أن مقاتلة تركية من طراز "إف-16" قامت بإسقاط أخرى أرمينية من طراز "سوخوي-25" في المجال الجوي لأرمينيا، ما أدى لمقتل الطيار .

البنك الأهلي
ارمينيا اذربيجان التوتر بين ارمينيا واذربيجان قره باغ
tech tech tech tech
CIB
CIB