موقع السلطة
الأحد، 19 مايو 2024 11:51 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

الخارجية الصينية: الدول العربية تعتبر النمو الاقتصادي الصيني مشجعا

وانغ وين بين،
وانغ وين بين،

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، وانغ وين بين، إن الصين والجامعة العربية أقامتا، أمس الأول، ندوة افتراضية حول مواجهة تداعيات وباء (كوفيد-19) على الاقتصاد، وإن الجانب العربي أعرب عن تضامنه وتعاونه مع الصين، واعتبر أن النمو الإيجابي للاقتصاد الصيني مشجع للغاية.

وأضاف بين - في تصريح اليوم الجمعة - أن خبراء الجانب الصيني قدموا خلال الندوة الخبرات الصينية المعنية حول تنسيق جهود الوقاية من الوباء والسيطرة عليه والتنمية الاقتصادية والاجتماعية وأجابوا عن الأسئلة الموجهة من الجانب العربي حول إجراءات إعادة العمل والإنتاج في مجالات التشغيل والتجارة والاستثمار والطاقة والمواصلات والزراعة والصناعات التحويلية.

وحول مشاركة زعيمة تايوان "تساي إنغ ون"، في مؤتمر منتدى التعاون الاقتصادي لآسيا والمحيط الهادئ (أبيك) عبر الفيديو، أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية أن "وفد تايبيه الصينية الذي سيشارك في الاجتماع غير الرسمي لقادة أبيك يجب أن يلتزم بمذكرات التفاهم والممارسات ذات الصلة".

وأشار بين إلى أن "تايبيه الصينية تشارك في منتدى أبيك كاقتصاد إقليمي بموجب مبدأ صين واحدة".

بغض النظر عن الطريقة التي يتم بها عقد الاجتماع غير الرسمي لقادة أبيك، يجب أن تتوافق مشاركة ممثلي تايبيه الصينية مع مذكرة التفاهم والممارسات ذات الصلة لمنظمة التعاون الاقتصادي لآسيا والمحيط الهادئ. هذا شرط مسبق سياسي مهم لمشاركة تايبيه الصينية في التعاون الاقتصادي لآسيا والمحيط الهادئ".

البنك الأهلي
الصين الخارجية الصينية
tech tech tech tech
CIB
CIB