موقع السلطة
الخميس، 25 أبريل 2024 12:18 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
نوستالجيا

حقيقة خطوبة سوزان مبارك من فنان شهير وموقف زوجها منه.. أسرار مثيرة في حياة سيدة مصر الأولى سابقا

سوزان مبارك
سوزان مبارك

لعائلة الرئيس الراحل محمد حسني مبارك العديد من الأسرار والحكايات التي تم كشفها خلال السنوات الأخيرة وغيرها مما قد لا يعرفها البعض، كما ارتبطت اسم العائلة بمجموعة من النجوم والفنانات.

ومنهم حرم الرئيس، السيدة سوزان مبارك التي ارتبط اسمها بمجموعة من الفنانين والفنانات، وأبزرهم كانت شائعة ارتبطت بها وهي خطوبتها من فنان شهير والتي تداولها الكثيرين خاصةً بعد ثورة يناير وتنحي زوجها عن الحكم.

وعقب ثورة 25 يناير تم تداول أنباء عن خطبة سوزان مبارك من الفنان أسامة عباس حيث قيل إنه خطبها قبل زواجها من الرئيس الأسبق مبارك وتردد أن الأخير كان يغار كثيرًا منه.

ولكن من جانبه خرج الفنان أسامة عباس عن صمته وأعرب عن استيائه من تلك الأقاويل، وأكد عدم صحتها في لقاءات تليفزيونية دون الخوض في تفاصيل، وأشار إلى أن علاقته بعائلة سوزان مبارك، أنهما كان جيران بحي مصر الجديدة وكانت تربطه علاقة صداقة قوية مع اللواء منير ثابت الذي يعد شقيقها الأصغر.
وعادت تلك الشائعات للنور من جديد حيث تداولها الكثيرين خلال الساعات الماضية تزامنًا مع عيد ميلاد أسامة عباس الذي يصادف اليوم الثلاثاء الموافق 22 سبتمبر وكان ولد الفنان الشهير في عام 1939.

جدير بالذكر أن سوزان مبارك كانت من أكثر زوجات الرؤساء نشاطًا حيث تفرغت للعمل الاجتماعي في مجال حقوق المرأة والطفل ومجال القراءة ومحو الأمية، وترأست المركز القومي للطفولة والأمومة، وترأست اللجنة القومية للمرأة المصرية،بجانب توليها منصب رئيس المؤتمر القومي للمرأة.

وكانت سوزان مبارك دشنت مشروع مكتبة الأسرة من خلال مهرجان القراءة للجميع عام 1993، وكان بالتعاون مع الهيئة المصرية للكتاب بهدف طبع الكتب من جميع فروع العلم والأدب بأسعار زهيدة.

ولم تبتعد لسوزان عن العمل السياسى، حيث أنها أقنعت الرئيس مبارك بعزل مسئولين ووزراء، وكانت السبب الرئيسى فى إقالة رئيس الوزراء كمال الجنزوري عندما شرع في تقليص ميزانية رئاسة الجمهورية، بجانب تدخلها في الوسط الفني وإلحاق الضرر بعدد من النجوم والنجمات.

وكانت سوزان مبارك تدخل في الحكم وتختار بنفسها عددًا من الوزراء والمحافظين، حتى صار لها وزراء تابعون لها شخصيًا، وخلال الـ 30 عام التي حكم بها مبارك وسعت من صلاحياتها وتعدى الأمر مجرد المبادرات والمشروعات المجتمعية.

البنك الأهلي
رئيس الجمهورية سورزان مبارك الجنزوري مبارك مكتبة الاسكندرية
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB