موقع السلطة
الخميس، 25 أبريل 2024 07:35 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
نوستالجيا

لم يصدقها أحد .. شاهد صورة صادمة لـ قطة الستينات كاريمان في أواخر أيامها

كاريمان
كاريمان

تداول رواد السوشيال ميديا، صورة نادرة للفنانة كريمان، فى سن الشيخوخة وأواخر أيامها، وكانت الصورة الأولى للنجمة الكبيرة بعد ابتعادها لفترة طويلة عن الساحة الفنية.

لم يصدقها أحد

ظهور نادر للممثلة كريمان في عيد ميلادها الـ83.. صورة

موضوعات ذات صلة

الصورة تسببت فى صدمة كبيرة لأغلب الجمهور، ولم يصدق أحد أن "قطة الستينات" كما اشتهرت، ظهرت بباروكة سوداء وبدت عليها ملامح التقدم في العمر بشكل لافت للغاية.

ظهور صادم لدلوعة السينما المصرية بعد غياب سنوات طويلة - الشبكة العربية

ولدت كاريمان محمد سالم فى القاهرة، يوم 18 ديسمبر عام 1936، وخلال دراستها بمدرسة الليسيه الفرنسية، ضمها الأساتذة إلى المشاركين فى مسرحية "قيصر وكليوباترا"، التى تألقت فيها بالغناء.

مشوار صغير لموهبة كبيرة

خلال الدراسة، ألحقها الإذاعى الكبير بابا شارو ببرامج الأطفال، وفى بدايتها مع الوسط الفنى قدمت دور صغير في فيلم "بنات اليوم"، وبعدها اختارت لفترة أن تبتعد عن الأضواء، حتى عادت مرة أخرى إلى الشاسة بفيملي "الفانوس السحري" و"نورا"، وبمساعدة صديق والدها المخرج إبراهيم عمارة، نجحت كاريمان فى اقتناص أول فرصة للبطولة المطلقة، حيث قدمها إلى المنتجة أسيا داغر والتى أسندت إليها دور البطولة أمام كمال الشناوى ومارى منيب وميمى شكيب فى فيلم "الحماوات الفاتنات".

فى مسيرة كاريمان مجموعة من الأفلام التى قمت فيهها أدوارا بارزة ، ومنها: "الفانوس السحري" مع إسماعيل ياسين و"الهاربة" مع شادية و"عفريت سمارة" مع تحية كاريوكا و"جميلة" مع ماجدة الصباحي و"سكر هانم" مع عبد المنعم إبراهيم و"مراتي مدير عام" مع صلاح ذو الفقار و"علموني الحب" مع سعد عبد الوهاب.

البنك الأهلي
كاريمان قطة الستينات كاريمان محمد سالم
tech tech tech tech
CIB
CIB