موقع السلطة
الخميس، 28 مارس 2024 04:25 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
نوستالجيا

الفنان الذي خانته زوجته مع الجرسون وحاولت قتله.. تعرف على قصة حياة عبد العزيز مخيون المحزنة

عبد العزيز صالح مخيون
عبد العزيز صالح مخيون

ولد الفنان القدير عبد العزيز صالح مخيون في الثالث من يونيو لعام 1943. من مواليد محافظة البحيرة، وقد لاح هوسه بالفن منذ نعومة أظافره، فقد عشق العزف على الكمان وتعلمه، ولم يتاون أبدًا عن التمثيل على مسرح المدرسة واتسعت شهرته صغيرًا بين أهل الحي ومدرسي وطلبة المدرسة بقدراته الفنية الكبيرة.

كيف أصبح عبدالعزيز مخيون صاحب الشخصيات المتميزة والأداء المتمكن؟ - بوابة  الشروق - نسخة الموبايل

بعد حصوله على شهادة الثانوية العامة، وأثناء ذهابه إلى معهد الموسيقى، اقترح عليه صديق أن يقدم في معهد الفنون المسرحية ويقدم على دراسات حرة بمعهد الموسيقى ليجمع بين موهبتيه في آن واحد. أعجبته الفكرة، ونجح في اختبارات معهد الفنون المسرحية ودرس به.

عبدالعزيز مخيون لـ24: مرسي كذب على الشعب

بعد تخرجه، كون عبد العزيز مخيون فرقة مسرحية اسمها الفلاحون وبالفعل قدموا عرضًا بعنوان الصفقة للكاتب الراحل توفيق الحكيم.

القضاء قال كلمته .. سجن مطلقة مخيون ومطلق رويدا للتهديد بالقتل - الجمال.نت

توالت الأعمال الفنية والمشاركات للفنان عبد العزيز مخيون حتى الآن، بتاريخ طويل في الوسط الفني لا تشوبه شائبة، ومن أهم أدواره تشخيصه للراحل محمد عبد الوهاب في العديد من الأعمال مثل مسلسل أم كلثوم، ودوره في مسلسل شيخ العرب همام.

قصة زواج "عبد العزيز مخيون" ومن هي زوجته الثانية:

تزوج عبد العزيز مخيون في البداية من امرأة تدعى منحة البطراوي، وقد أنجب منها 5 أبناء وهم مريم وعصماء وعلياء وعلي الدين وصلاح الدين.

انفصل عن الزوجة الأولى بسبب زواجه مرة أخرى وهي على ذمته فانفصلا، فقد كانت زوجته الثانية تدعى سحر أبو القاسم وهي التي حاولت قتله، لكن كيف وصلت الأمور إلى ذلك؟

عبد العزيز مخيون: لا أفضل المشاركة فى أكثر من عمل فى نفس الوقت - اليوم  السابع

خيانة زوجية مؤلمة ومحاولة للقتل:

اعتاد عبد العزيز مخيون أن يصطحب سحر أبو القاسم -كما أشارت التقارير- لمطعم بعينه، وقد تعودا على أن يتناولا الطعام فيه. بدأت زوجته في التغير بشكل ملفت لكن عبد العزيز مخيون لم يكن يدرك سببًا لذلك.

كان لدى عبد العزيز مخيون ذات مرة ثلاث أيام من التصوير في الإسكندرية، لكنه قطع المدة وعاد إلى المنزل بشكل مفاجئ ليجد زوجته تخونه مع جرسون المطعم الذي اعتادا ارتياده سويًا.

هرع عبد العزيز مخيون لإحضار مسدسه، لكن زوجته كانت أسرع فجلبت سكينًا قبل أن يلتقط سلاحه واستمرت في طعنه إلى أن وصل عدد الطعنات إلى 21 طعنة.

احتجز عبد العزيز مخيون في المستشفى لحوالي 3 أشهر، بينما حكم على الزوجة والجرسون بمدة 10 سنوات سجنًا مع الشغل.

البنك الأهلي
عبد العزيز صالح مخيون الثانوية العامة توفيق الحكيم
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB