موقع السلطة
السبت، 18 مايو 2024 09:51 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

مسيحي تزوج مسلمة وابنه مسلم.. حكاية زواج جونيور أجاي

أجاي
أجاي

خطوة بخطوة يضع لاعب النادي الاهلي جونيور أجاي نفسه كواحد من أهم النجوم الأجانب في تاريخ القلعة الحمراء، بعد عامين وأكثر من احترافه في صفوف المارد الأحمر.

ولد جونيور أجاي في 29 يناير 1996، ولعب لنادي ليون النيجيري، قبل أن ينضم للصفاقسي التونسي الذي تعاقد معه في 15 سبتمبر 2016، وشارك مع الصفاقسي في 28 مباراة بمسابقة الدوري التونسي بمعدل 2388 دقيقة، سجل خلالها 10 أهداف وصنع 7 أهداف أخرى، وكان يرتدي الرقم 11 مع الصفاقسي التونسي، ومع منتخب نيجيريا الأوليمبي.

وكان نادي الزمالك قريبًا من التعاقد مع جونيور أجاي مقابل 500 ألف دولار، قبل انتقال اللاعب للصفاقسي، ولكن رفضت إدارة القلعة البيضاء إتمام الصفقة؛ بداعي ارتفاع المقابل المادي.

وأعلن النادي الأهلي تعاقده رسميًا مع جونيور خلال فترة الانتقالات الصيفية سنة ٢٠١٨، ليكون اللاعب الثاني الذي ينضم لصفوف الفريق الأحمر قادمًا من الصفاقسي بعد علي معلول، بمقابل 2 مليون و500 ألف دولار تحملها النادي لشرائه، في صفقة تمتد 4 سنوات كاملة، بخلاف ما سيحصل عليه اللاعب بشكل شخصي.

وفي لقاء جونيور أجاي مع كابتن إسلام الشاطر في قناة سي بي سي، في برنامج إكسترا تايم، قال أجاي إنه مسيحي مثل والده، ووالدته مسلمة، وتزوج جونيور أجاي من سيدة مسلمة، وانجب منها ابنه خالد الذي يدين بالإسلام مثل جدته.

وينتشر في إفريقيا زواج المسلمات من غير المسلمين عبر الزواج المدني، وبعد شكوى كوليبالي نادي الاهلي للفيفا بحجة تعنيفه وإجباره على الإسلام والصلاة، علق أبو تريكة على الأمر ساخرا، وقال إن جونيور أجاب لاعب مسيحي، ولم يتعرض لأي مضايقة، وهي نفس المعلومة التي أكدها جونيور أجاي لإبراهيم فايق بأنه يدين بالمسيحية بينما نجاه مسلم.

البنك الأهلي
النادي الأهلي جونيور أجاي الدوري التونسي إسلام الشاطر
tech tech tech tech
CIB
CIB