موقع السلطة
السبت، 4 مايو 2024 02:45 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

شقق كاملة التشطيب بمساحات تصل إلى 120 مترا وبتقسيط 20 عاما.. اعرف الأماكن والأسعار

شقق كاملة التشطيب
شقق كاملة التشطيب

لا تزال الفرصة متاحة أمام الراغبين في حجز إحدى الشقق السكنية ضمن الوحدات التي تطرحها وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية لمتوسطى الدخل من المواطنين المصريين، حيث تطرحها الوزارة مُمثلة فى صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، وفي السطور التالية .. كافة التفاصيل التي قد تحتاج لمعرفتها حول الشقق المطروحة.

ـ المساحات المتوفرة في الشقق المعلن عنها

بالنسبة لمساحات الوحدات؛ فإنها تتراوح بين 103 و120 م2 (3 غرف وصالة – كاملة التشطيب).

ـ مواعيد الحجز

بدأ طرح كراسات الشروط منذ الأحد 16 /8 /2020، أما بالنسبة التسجيل والحجز فهو متاح خلال الفترة من 23 /8 /2020 : 22 /9 /2020.

ـ الأماكن التي يتوافر فيها شراء كراسة الشروط

من خلال مكاتب البريد المُميكنة بمحافظات (القاهرة – الجيزة – البحر الأحمر – بورسعيد – ودمياط).

ـ أبرز وأهم الشروط الواجب توافرها للحصول على وحدة سكنية

يشترط أن يكون المتقدم للحجز شخصًا طبيعيًا مصري الجنسية، وألا تقل سنه عن ۲۱ سنة في تاريخ نهاية الإعلان، وأن تكون له أهلية التصرف والتعاقد، ويحظر على المتقدم شراء الوحدات نقدًا ويلتزم بالتعاقد والسداد بنظام التمويل العقاري من خلال مبادرة البنك المركزي المصري لمتوسطي الدخل الصادرة بقرار مجلس إدارته بتاريخ ديسمبر ۲۰۱۹ وتعديلاتها، لمدة تصل إلى ۲۰ عامًا.

ويجب أن يقر المتقدم بصحة البيانات والمستندات المُقدمة منه عند الحجز، وفي حالة المخالفة يكون مسؤولاً جنائيًا ومدنيًا، ويحق للصندوق إلغاء التخصيص واسترداد الوحدة دون إنذار أو حكم قضائي واتخاذ جميع الإجراءات القانونية لحفظ حقوقه، ولا يستفيد المتقدم لحجز الوحدات المطروحة بالإعلان بأي دعم نقدي، ولكن يحصل على تمويل عقاري مُدعم بفائدة 8 % (مُتناقصة) وفقًا لمبادرة البنك المركزي المصري لمتوسطي الدخل بقرار مجلس إدارته بتاريخ ديسمبر ۲۰۱۹ وتعديلاتها.

لا يحق للمتقدم أو للأسرة (الزوج / الزوجة / الأولاد القصر) التقدم لحجز أكثر من وحدة سكنية في المدن الجديدة والمحافظات في الإعلان الواحد، وألا يكونوا قد استفادوا من مبادرات التمويل العقاري الصادرة من البنك المركزي بقرارات مجلس إدارته بتاريخ فبراير 2014 أو بتاريخ ديسمبر 2019 وتعديلاتهما.

كما يشترط أن يكون المتقدم من متوسطي الدخل بحيث لا يزيد صافي دخله السنوي من جميع مصادر دخله عن 600 ألف جنيه سنويًا للأسرة (بما يعادل 50 ألف جنيه شهريًا)، وعن 480 ألف جنيه سنوية للأعزب (بما يعادل 40 ألف جنيه شهريًا)، وفي حالة ثبوت عدم إرفاق مستندات الدخل للمتقدم عند التقديم على البوابة الإلكترونية يتم رفض الطلب.

ـ المدن والأماكن التي تتوافر فيها هذه الوحدات السكنية

الوحدات المطروحة متوفرة في المناطق التالية: (مدينة بدر، بمحافظة القاهرة، ومدينة الغردقة، بمحافظة البحر الأحمر، ومدينة بورفؤاد، بمحافظة بورسعيد، ومدينتى شطا والزرقا، بمحافظة دمياط).

ـ طريقة سداد قيمة الشقة

في البداية يتم سداد مقدم جدية حجز الوحدة السكنية ومصروفات التسجيل، وتسجل بيانات الحجز، ورفع الاستمارة والإقرار المرفقين بكراسة الشروط، على الموقع الإلكتروني للصندوق (www.shmff.gov.eg)، أما الأسعار فهى تبدأ من 480 ألف جنيه، ويتم تسليمها خلال 36 شهراً، ويبلغ مقدم جدية الحجز 50 ألف جنيه، بخلاف مبلغ ٢٠٠ جنيه مصروفات تسجيل (لاتُرد ولا تُسترد).

ويتم سداد ١٢ دفعة ربع سنوية بواقع نسبة ٢.٥ ٪ من ثمن الوحدة السكنية لكل دفعة، والتى تبدأ بعد ٣ أشهر من غلق الإعلان، وسيتم سداد باقي ثمن الوحدة بنظام التمويل العقاري، لمدة تصل إلى ٢٠ عاماً بسعر عائد ٨ ٪ سنوياً متناقصة، وفقاً لمبادرة البنك المركزي المصري لمتوسطي الدخل.

البنك الأهلي
الشقق السكنية وزارة الإسكان صندوق الإسكان الاجتماعي

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB