موقع السلطة
السبت، 4 مايو 2024 10:41 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

مبادرة المركزي للتمويل العقاري سبب رئيسي لـ انتعاش سوق العقارات فى الربع الأول

موقع السلطة

تشهد السوق العقارية المصرية، انطلاقة جديدة؛ لدعم وتطوير الخدمات العقارية، حيث تولت مجموعات عقارية مصرية، خطوة جديدة نحو دفع عجلة الاستثمار العقاري في مصر، وخدمة المستثمر الصغير، عن طريق إقامة عدة معارض عقارية متخصصة داخل مصر، بأفضل عروض وتسهيلات في السداد، انطلقت بداية من يوليو 2020.

وأوضحت رؤيتها حول مؤشرات السوق العقارية في مصر، خلال النصف الثاني من 2020، بعد الأزمة العالمية، وانتشار فيروس كورونا.

وأوضح المستشار العقاري محمد عصام، أن السوق المصرية ستشهد دفعة قوية في مبيعات العقارات خلال النصف الثاني من العام الجاري؛ وذلك لعدة أسباب.

وأشار إلى من أهم هذه الأسباب؛ اطلاق البنك المركزي لمبادرة التمويل العقاري، ورفع الحد الائتماني، حيث وصل حد التمويل لـ 2.250.000، ويتم السداد على مدة تصل إلى 20 سنة، بفائده تصل لـ 10% حد اقصي.

وأوضح "عصام" أن التسهيلات في السداد المقدمة من المطورين العقاريين، والمنافسة علي تقديم افضل العروض والتي وصلت إلي 15 سنه، والتنافس علي تقديم الخصومات في حالة البيع الكاش؛ من أقوى أسباب في انتعاش سوق العقارات خلال النصف الثاني من عام 2020 .

وأضاف أن ظهور بوادر نهاية الأزمة وعودة الحياة لطبيعتها تدريجيا؛ سيدفع العملاء للتفاعل لانتهاز فرص التسهيلات الحالية والشراء قبل ارتفاع الأسعار مجددًا.

وأكد على دور الشركة في رفع وعي المستثمرين فى المجال العقاري من خلال تقديم دراسات وافية ومقارنات عن المشروعات الاستثمارية المتاحة حاليا في المدن الجديدة بالعاصمة الإدارية والمنصورة الجديدة والعلمين الجديدة والذي بدأ بالفعل من خلال إقامة العديد من المعارض العقارية بالمحافظات المختلفة للتواصل مع عملائها في شتي أنحاء الجمهورية وأكد حرص الشركة علي التعاون مع أكبر المطورين العقاريين لتقديم أفضل العروض والتسهيلات من خلال معارضها بعد توقف المعارض العقارية على مدار الـ 6 شهور الماضية.

البنك الأهلي
مبادرة التمويل العقاري سوق العقارات انتعاش سوق العقارات التمويل العقاري البنك المركزي

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB