موقع السلطة
الخميس، 16 مايو 2024 04:53 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري

تراجع مبيعات الكمامات والكحول

الكمامات والكحول
الكمامات والكحول

كشف الدكتور أحمد العزبى، رئيس غرفة صناعة الدواء باتحاد الصناعات المصرية، عن تراجع مبيعات أدوية الفيتامينات ومستلزمات الوقاية الشخصية، مقارنة بفترة بدء انتشار فيروس «كورونا المستجد»، وذلك بسبب شعور البعض بأمان زائف بأن الوباء قد انتهى.

وأوضح «العزبى» أن الإقبال على شراء أدوية الفيتامينات والكحول تراجع بنحو ٧٠٪، فى حين تراجع شراء الكمامات بنحو ٣٠٪، رغم قرار الحكومة بفرض غرامات على عدم ارتداء الكمامات فى الأماكن العامة.

وأضاف: «فى بداية انتشار الفيروس كان الإقبال على شراء الأدوية ومستلزمات الوقاية أعلى من الفترة الحالية، حتى إن المبيعات تضاعفت ٢٥٠٪ عن فترة ما قبل أزمة كورونا».

وحذرت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، فى وقت سابق، من أن حدوث «موجة ثانية» من انتشار الفيروس يرتبط بالضرورة بشعور زائف بالأمان لدى الناس بأن الوباء قد انتهى،

وبالتالى يدفعهم إلى التراخى فى الالتزام بالإجراءات الاحترازية، خاصة ارتداء الكمامات وتحقيق التباعد الاجتماعى وقد دعت وزيرة الصحة إلى الاستمرار فى اتباع كل الإجراءات الاحترازية خلال هذه المرحلة، فى ضوء تزايد أعداد الإصابات من جديد، مع الاستعداد لجميع السيناريوهات المحتملة، واستكمال التوعية لضمان عدم التراخى من جانب المواطنين، بالإضافة إلى الالتزام بمعايير مكافحة العدوى داخل كل منشآت الدولة، حفاظًا على الصحة العامة، وتجنب حدوث موجة جديدة شديدة من المرض.

البنك الأهلي
كحول كمامات وزيرة الصحة كورونا
tech tech tech tech
CIB
CIB