موقع السلطة
الأربعاء، 1 مايو 2024 11:06 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

ماذا تفعل إذا سحبت بطاقتك داخل ماكينة ATM؟

بطاقة ATM
بطاقة ATM

تعد البطاقات المصرفية من أهم المنتجات المصرفية ، حيث يتم استخدامها على نطاق واسع ، وتتنافس البنوك في زيادة أعداد ومواقع أجهزة الصراف الآلي ، لجذب المزيد من العملاء ، وتحقيق الشمول المالي والحد من المعاملات النقدية.

على الرغم من أهمية أجهزة الصراف الآلي ، إلا أن هناك العديد من المشكلات التي يواجهها عملاء البنك في التعامل معها ، خاصة عند سحب البطاقات المصرفية ، مما يؤثر على العملاء الذين يعانون من انعدام الأمن ، خاصة إذا كانت تحتوي على مبالغ كبيرة من المال ، إذا كان العميل بحاجة إلى المال ، وكذلك بسبب الشخص الذي لا يعرف ماذا حدث لبطاقته المفقودة ، فماذا تفعل إذا ابتلع الصراف الآلي بطاقتك؟

وضح لك 4 طرق لاسترداد البطاقات عند سحبها داخل الصراف الآلي.

أولاً: سحب البطاقة:

1- إدخال كلمة المرور بشكل متكرر 3 مرات خلال 24 ساعة.

2- تاريخ انتهاء صلاحية التأشيرة أو "تاريخ انتهاء الصلاحية".

3- إذا فقدت البطاقة أو سُرقت أو تم الإبلاغ عنها ، وحاول شخص آخر استخدامها ، وفي هذه الحالة يدرك البنك أنها ليست ملكا له ، ثم يسحبها على الفور.

4- عند إدخال بطاقة الفيزا وتأخير كتابة كلمة المرور.

5- تأخير سحب البطاقة بعد استكمال العملية.

6- إذا كان هناك خلل فني أو عطل في ماكينة الصراف الآلي.

ثانياً: كيفية استرداد البطاقة:

1- اتصل بخدمة العملاء على الفور ، وأبلغ عن المكان المحدد للجهاز وتوقيت سحب البطاقة.

2- إذا كانت آلة الصراف متصلة بالبنك أو الفرع نفسه ، فإن فرع البنك الأقرب إلى آلة الصراف يحتفظ ببطاقة التأشيرة بعد استخراجها من آلة الصراف حتى يأتي حامل البطاقة في اليوم التالي ، ويستلمها مع إثبات الهوية ، لذلك يفضل دائمًا استخدام التأشيرة في جهاز متصل بالبنك لسهولة استرجاع البطاقة.

3- إذا كانت الماكينة خارج الفرع ، كما هو الحال في الشوارع والمجمعات التجارية ، فإنها في معظم الأحيان تابعة لشركات خاصة ، ويجب عليك الذهاب إلى أقرب فرع للبنك التابع لها ، والحصول على بديل مفقود .

4- إذا كان جهاز الصراف الآلي ينتمي إلى بنك آخر ، فيجب عليك الاتصال بخدمة العملاء للإبلاغ عن طباعة بطاقة جديدة والإسراع في طباعتها نتيجة للوقت.

البنك الأهلي
البطاقات المصرفية البنوك الصراف الآلي سحب البطاقة

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB