موقع السلطة
الأربعاء، 15 مايو 2024 10:52 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

رد فعل غاضب لمرتضى منصور بعد ابتعاد صفقة العمر: أنت اللي بتجر شكلي يا خطيب

مرتضى - الخطيب
مرتضى - الخطيب

يسعى مسؤولو نادي الزمالك لإبرام صفقات قوية في سوق الانتقالات الصيفية الحالية، من أجل تعزيز صفوف الفريق الأبيض في الموسم المقبل واستمرار النجاحات التي بدأها المدير الفني الفرنسي باتريس كارتيرون، من خلال تحقيق لقبي كأس السوبر الأفريقي والسوبر المصري على حساب الترجي التونسي والأهلي في قطر والإمارات على الترتيب.

ويستعد الفريق الأبيض لاستئناف منافسات بطولة الدوري الممتاز هذا الموسم، بدء مباراة المصري البورسعيدي والمقرر لها السادس من أغسطس القادم، كما يحضر البلانكو للحدث الأكبر وهو دوري أبطال أفريقيا والمواجهة المرتقبة مع الرجاء المغربي.

ويحلم جماهير نادي الزمالك بالتتويج باللقب السادس لدوري الأبطال الأفريقي هذا الموسم، وتضييق الفجوة مع الغريم التقليدي، الأهلي، صاحب ال٨ ألقاب للأميرة الأفريقية، ويعول مشجعو الأبيض على أشرف بن شرقي وفرجاني ساسي وطارق حامد وكتيبة النجوم الموجودين لتحقيق اللقب الغائب عن خزينة النادي منذ عام ٢٠٠٢.

ومن المفهوم أن مسؤولي القلعة البيضاء أنهوا صفقتين من العيار الثقيل، حيث تم الاتفاق مع الثنائي حمزة المثلوثي الظهير الأيمن التونسي لفريق الصفاقسي التونسي وآري بابل الجناح الأنجولي الرائع، مع الحصول على توقيع ثلاثي بيراميدز: عبد الله بكرى، رجب بكار ونبيل عماد دونجا.

وكشفت تقارير صحفية أن إدارة نادي بيراميدز أبدت موافقة مبدئية على بيع نجومها الثلاثة لنادي الزمالك، بفضل العلاقة القوية التي تجمع مالك النادي الأزرق، رجل الأعمال الإماراتي سالم الشامسي، مع المستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، ولكن إدارة بيراميدز طلبت تأجيل المفاوضات لحسم الصفقات الثلاث لما بعد نهاية بطولة كأس الكونفدرالية، التي وصل فيها النادي الثري للدور نصف النهائي ويحلم بالتتويج بها.

وفجر موقع سوبر كورة مفاجأة من العيار الثقيل، عندما ادعى أن الأهلي اتبع خطة ذكية من أجل إفساد صفقة انتقال نبيل عماد دونجا إلى المنافس التقليدي، حيث عرض الزمالك في البداية ٢٠ مليون جنيه لضم دونجا، ثم رفع عرضه ل٢٥ مليون، ولكن طلب بيراميدز ٣٠ مليون.

الخطيب تدخل، واقتحم الأهلي مفاوضات التعاقد مع دونجا عن طريق أحد وكلاء اللاعبين، ليرتفع سعر اللاعب إلى ٥٠ مليون جنيه، مما أدى إلى تعقد الصفقة بشكل كبير، وهو ما أصاب مرتضى منصور بصدمة كبير.

وأفاد الناقد الرياضي شادي عيسى أن رئيس الزمالك غضب بشدة بسبب ما فعله الخطيب برفع سعر اللاعب، كما فعل الأبيض من قبل في صفقة صلاح محسن، وقال مرتضى "أنت اللي بتجر شكلي يا خطيب وبترجع تشتكيني، وبرضه هانجيب دونجا"، حيث يصر المستشار مرتضى منصور على ضم اللاعب الذي يبرهن كل يوم على تمسكه بالانضمام لنادي الزمالك.

البنك الأهلي
نادي الزمالك باتريس كارتيرون كأس السوبر الأفريقي الدوري الممتاز
tech tech tech tech
CIB
CIB