موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 06:12 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تكنولوجيا

جوجل تمدد فترة العمل من المنزل حتى يوليو 2021

جوجل
جوجل

أصدرت شركة جوجل، عملاق محركات البحث، قرارًا بالسماح لموظفيها بالعمل عن بُعد، حتى يوليو من عام 2021، وذلك مع استمرار تفشي فيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة الأمريكية.

وقال الرئيس التنفيذي لجوجل، ساندر بيتشاي، إن موظفي الشركة سيعملون من منازلهم حتى منتصف العام المقبل، وخاصة فيما يتعلق بالوظائف التي لا تتطلب الذهاب إلى المكاتب في الشركة.

وأوضح بيتشاي أن معظم أبناء الموظفين قد يلجؤون إلى نظام التعليم عن بُعد، مما يحمل الأباء مسؤولية كبيرة في تعليم أطفالهم في المنزل، وفقًا لما نقلته فضائية "سكاي نيوز" عربية.

وأعرب بيتشاي عن أمله في أن توفر هذه السياسة الجديدة توازنًا بين قيام الموظفين بعمل المهام المنوطة بهم في الشركة وتوفير بيئة آمنة لهم ولأسرهم خلال الفترة المقبلة.

يذكر أن آلاف الشركات الأمريكية تراجع خططها في استئناف أعمالها بسبب ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد في البلاد.

وكانت جوجل أولى الشركات الأمريكية السباقة التي طلبت من موظفيها العمل من منازلهم مع التوقعات بعودة الموظفين في يناير 2021، وذلك مع بداية تفشي وباء كوفيد 19 في الولايات المتحدة في مارس الماضي.

فين حين سمحت شركات أمريكية أخرى مثل فيسبوك وأمازون إن بإمكان موظفيها البقاء في منازلهم، حتى بداية عام 2021، على الأقل بينما أعلنت شركة تويتر أن موظفيها يمكنهم العمل من منازلهم إلى الأبد إن رغبوا بذلك.

البنك الأهلي
شركة جوجل فيروس كورونا ساندر بيتشاي
tech tech tech tech
CIB
CIB