موقع السلطة
الخميس، 2 مايو 2024 08:37 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
فن

بعد حكم حبسه سنة .. هذه الفيديوهات سبب أزمة محمد رمضان والطيار الموقوف

محمد رمضان والطيار الموقوف
محمد رمضان والطيار الموقوف

منذ الساعات الأولى من صباح اليوم، تصدر اسم الفنان محمد رمضان مواقع البحث، بعد الحكم بحبسه، حيث قضت محكمة جنح الدقي، بحبس محمد رمضان، سنة وكفالة 10 آلاف جنيه وغرامة 20 ألف جنيه، في اتهامه بنشر فيديوهات على موقع "الإنترنت" تسيء إلى الطيار أشرف أبو اليسر، المعروف إعلاميًا بـ"الطيار المفصول".

وأقام مجدي حلمي، محامي الطيار المفصول، دعوى ضد الفنان محمد رمضان، بالسب والقذف، لنشره فيديوهات مستغلاً شبكة الإنترنت بطريقة تؤدي إلى توجيه الجمهور والرأي العام إلى المساس والإساءة بسمعة وشرف ومكانة الطيار أشرف أبو اليسر.

بداية الأزمة كانت في أكتوبر الماضي، حين نشر الفنان محمد رمضان، صورة ومقطع فيديو من داخل كابينة قيادة الطائرة التابعة لإحدى شركات الطيران الخاصة يجمعه بالطيار، وبعد انتشار الفيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، جرى إيقاف الطيار المذكور لمخالفته قواعد الطيران، مما جعل الأزمة تشتعل.

نستعرض فيما يلي الفيديوات والصور التي أساءت للطيار وتسببت في رفعه دعوى سب وقذف ووالمطالبة بتعويض.

بعد اشتعال الأزمة، نشر الفنان محمد رمضان على حسابه على موقع «إنستجرام» مقطع فيديو وكأنه في غرفة عمليات ويخضع لعملية جراحية، وذلك في مشهد من مسلسله "البرنس".

وعلق محمد رمضان على الفيديو، وهو يحرك حاجبيه، بشكل ساخر قائلًا: «الدكتور اللي صورني وقفوه عن العمل مدى الحياة»، في إسقاط لافت على أزمة الطيار المصري أشرف أبو اليسر، ليثير موجة من الانتقادات حوله، وهو ما اعتبره الطيار ومحاميه تشهير به في دعوتهما.



وذكرت الدعوى أن الفنان محمد رمضان استغل صوره مع موكله في الترويج لنفسه بنشر فيديو كليب لأغنية جديدة له أسماها "مش بتفتش في المطار"، مستغلًا صورة الكابتن طيار أشرف أبو اليسر في مشهد استعراضي في قيادة الطائرة، ما أدى إلى إلحاق الأضرار الجسيمة المالية والأدبية له.

ونشر الفنان محمد رمضان فيديو آخر تحدث من خلاله عن حقيقة ما حدث مع الطيار الذي جرى إيقافه عن العمل مدى الحياة، قائلا إنه تواصل مع صاحب شركة طيران إماراتية خاصة لكي يساعد «كابتن أشرف»، للعودة إلى عمله في المجال نفسه من خلال شركة طيران خاصة، وأنه طلب «السي في» (السيرة الذاتية) الخاص به، لافتا إلى أن الطيار طالبه بمبلغ 9 ملايين جنيه.

ولكن الطيار صرح في أكثر من حوار صحفي أنه لم يطلب من محمد رمضان، أي مبالغ مالية وأنه سوف يحاول إيجاد حل للمشكلة مع الجهات المعنية بالموضوع، مضيفا "محمد رمضان قال إنى طلبت منه 9.5 مليون جنيه تعويض، الكلام ده محصلش، أنا مطلبتش مليم من حد، ولو في أي ميديا شافت أو سمعتني بطلب فلوس من أي حد تقولي، الكلام ده محصلش”.

البنك الأهلي
محمد رمضان أشرف أبو اليسر مجدي حلمي سب وقذف

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB