موقع السلطة
السبت، 4 مايو 2024 02:50 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
فن تقارير

بعد عبد الرحمن أبوزهرة .. فنانون عانوا من الغياب عن الشاشة

عبد الرحمن أبو زهرة
عبد الرحمن أبو زهرة

أثار الفنان عبد الرحمن أبو زهرة، في الأيام الماضية جدلا كبيرًا، بعد أن أدلى بالعديد من التصريحات للمواقع الإخبارية حول اعتزاله الفن بسبب إصابته بالاكتئاب بعد أن تم تجاهله فنيًا، إذ ظهر مؤخرًا كضيف شرف في بعض الأعمال وليس كممثلا أساسيًا في العمل.

أبدى الكثيرون استيائهم من هذه التصريحات، مؤكدين على أن اعتزاله هو بمثابة خسارة كبيرة لعالم الفن، إلا أن “أبو زهرة” لم يكن الفنان الوحيد الذي عانى من قلة الأدوار الفنية التي تعرض عليها فقد سبقه العديد من الفنانين الكبار.

يستعرض “إعلام دوت كوم” في السطور التالية أبرز هؤلاء الفنانين:“أنا قاعد في البيت.. وأنا الي عملت دراما رمضان”

خرج الفنان يوسف شعبان، في تسجيل صوتي، تم تسجيله في وقت سابق، أبدى فيه انزعاجه من جلوسه في المنزل بدون عمل، إذ قال: “أنا قاعد أهو في البيت ..أنا طبعا مش هعمل أدوار شباب، أنا راجل كبرت في السن ، هعمل دور الأب، العم، فين زملائي مش بيشتغلوا، فين عزت العلايلي بس هما أصلاً اللي خسرانين، احنا كانوا بيقولوا علينا جيل الفن الجميل”.

وحينما سمع الفنان إدوارد ذلك المقطع أثناء حلوله كضيف في “القاهرة اليوم” بكى بشدة وعلق قائلًا: “مفيش حاجة باقية في الدنيا، أنا تخيلت نفسي في سنه، والواحد فاكر انه بيقدم حاجات كتيرة للفن”.

واستكمل “ممكن يبقى ده حالي”، ووصف حال الفنان مثل السمك عندما يخرج من الماء لا يستطيع أن يكمل حياته.

تصدر الفنان توفيق عبدالحميد، محركات البحث على مواقع التواصل الاجتماعي عام 2019، وذلك عقب تكريمه في حفل افتتاح المهرجان القومي للمسرح في دورته الثانية عشر.

أثناء تكريم الفنان القدير ضجت القاعة بالتصفيق الحار والهتاف، وهو ما جعله يجهش بالبكاء تأثرا من حفاوة الجمهور بعد سنوات من غيابه، ونتيجة لذلك، تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع لحظة بكاء توفيق وسط هتاف الحاضرين، معربين عن تقديرهم له ولمسيرته الفنية.

كما تعاطف الجمهور معه أيضًا بعد تحدث في مداخلة هاتفية مع أحد البرامج ووضح بعض النقاط والشائعات عن حياته الشخصية، حيث قال: “لما الناس والبرامج بدأت تتهافت عليا لعمل حوار بعد ما اتكرمت وافتكروني، ربنا ألهمني بفكرة وهي أن أعمل حوار مع جهة واحدة بس وأطلب أكبر مبلغ واتبرع بيه لمستشفى أبو الريش للأطفال”.

تابع: “بعدها جالي برنامج صاحبة السعادة مع القديرة إسعاد يونس، وهي أعلنت الخبر ده في نهاية الحلقة”.
أضاف: “مش من المنطقي إني لو مش قادر أعيش يجيلي مبلغ كبير زي ده وأتبرع بيه كله، ده أنا أبقى مجنون، ولكن قدمت التبرع وعلى كل حال.. فهي الحمد الله مستورة”.

يُذكر أن آخر أعماله الفنية كانت عام 2010 بمشاركته في مسلسل “سي عمر وليلى أفندي” مع الفنانة دلال عبد العزيز وهالة فاخر، تأليف وإخراج محمد نبيه.

لم تظهر “عبد العزيز” منذ فترة طويلة في أي عمل فني، لكنها حرصت في آخر لقاء صحفي لها على طمأنة الجمهور على صحتها وذلك بعد إصابتها بالزهايمر قبل 4 سنوات تقريبًا وتعرضها لكسر في منطقة الحوض.

وقالت خلال لقائها إنها قررت اعتزال الفن والعيش في سلام وهدوء، ولكن ما جاء صادمًا عندما أعلنت ” أنا قاعدة في البيت للراحة، وحاليًا في رحلتي الأخيرة، ومحدش بيسأل عليا، وفي انتظار لقاء ربٍ كريم”.

يذكر أن عايدة عبد العزيز، كانت قد أطلت علينا في عدد كبير من الأفلام منها: “النمر والأنثى” مع الزعيم عادل إمام، و”عفاريت الأسفلت” و”فجر الإسلام” و”هليوبوليس” و”خلطة فوزية”، كما شاركت الفنانة الكبيرة أيضا في عدد من الأعمال التليفزيونية أبرزها “يوميات ونيس”.

أشرف زكي لـ«سيدتي»: عايدة عبد العزيز مصابة بالزهايمر منذ وفاة ...

كانت الفنانة نجوى فؤاد، قد صرحت حتى أن ظهرت في مطلع العام الجاري 2020، وصرحت بأنه تستغيث بنقيب الممثلين، وذلك لسوء حالتها هي وكثير من الفنانين، حيث قالت: “استغثت بنقيب الممثلين أشرف زكي، من أجل توضيح حال الكثير من الفنانين الكبار الذين لم يعد أحد يهتم بهم.”

يشار إلى أن نجوى فؤاد، قدمت العديد من الاستعراضات الراقصة من بينها “قمر 14” من ألحان محمد عبد الوهاب و”ليلة الدخلة”، وحصلت الفنانة على جوائز سينمائية من بعض المؤسسات والمهرجانات، وقد أعلنت اعتزالها الرقص في عام 1998.

نجوى فؤاد زوّرت تاريخ ميلادها الحقيقي فكم تبلغ من العمر؟

غاب الفنان الكوميدي المنتصر بالله، عن الشاشات بسبب المرض الذي لازمه وأثر علي حياته الفنية والاجتماعية منذ عام 2008.

تعرض الفنان لوعكة صحية حيث أصيب بجلطة في المخ، تسببت في ابتعاده عن التمثيل عامين، وعندما عاد لم يستمر طويلًا بسبب ما ألحقته به الجلطة.

لم يدل المنتصر بالله بتصريحات إعلامية ولكن رسالته الوحيدة التي وصلت عن طريق زوجته هي “افتكروني وافتكروا ضحكتي دائمًا .. علشان أنا عمري ما نسيتكم”.

يشار إلى أن المنتصر بالله، كان قد شارك في العديد من الأعمال الفنية البازرة ويعد أشهرها “حارة الجوهري”، و”ضد الحكومة” و”فقراء لكن سعداء” وغيرها.

صور ظهور نادر للفنان المنتصر بالله في عزاء زوج رجاء الجداوي ...

البنك الأهلي
عبد الرحمن أبو زهرة الفن يوسف شعبان إدوارد

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB