موقع السلطة
السبت، 24 يوليو 2021 03:43 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • البنك الأهلي - ممكن
  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
  • الاهلي
  • تطوير مصر
تقارير

فتيات في فخ تيك توك.. من الشهرة إلى التحريض على الفسق والرذيلة (صور)

بنات على تيك توك
بنات على تيك توك

شهد المجتمع المصري حالة من الجدل، أثارتها عدد من الفتيات اللاتي طرقن باب الشهر بشكل خاطئ فوقعن في فخ التحريض على الفسق.. بدأت هذه الحالة بالتزامن مع غياب الدور الأسري والذي أثر بدوره على الاستخدام الخاطئ للانترنت، والذي انتهى بـ صور فاضحة وأعمال مشبوهة.

أكثر من فتاة وقعت في نفس الفخ.. فخ تيك توك، وواجهت ذات المصير، وهو المحاكمة، أو مازالت في طور "الضبط والإحضار".

ويستعرض موقع السلطة بعض الفتيات اللاتي وقعن في فخ تيك توك:

ريناد عماد

ألقت الأجهزة الأمنية في وزارة الداخلية، اليوم الأربعاء، القبض على ريناد عماد، صانعة المحتوى على موقع التواصل الاجتماعي تيك توك؛ لاتهامها بإنشاء صفحة بقصد ارتكاب جريمة معاقب عليها والإعلان عن النفس لممارسة البغاء وتحريض الغير لارتكاب مثل تلك الوقائع، بالمخالفة للمبادئ والقيم.

واتخذت الإجراءات القانونية حيالها، وجارٍ العرض على النيابة المختصة لمباشرة التحقيقات.

منار سامي

أثارت الفتاة منار سامي مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية، بعد أن انتشرت لها العديد من الفيديوهات والصور على موقعي تيك توك وإنستجرام، على طريقة كل من مودة الأدهم وحنين حسام.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي العديد من الصور والفيديوهات لفتاة "التيك توك" الجديدة منار سامي تظهر من خلالها بملابس مثيرة وفاضحة.

وظهرت الفتاة خلال الفيديوهات والصور تؤدي بعض الرقصات على الأغنيات الشعبية على طريقة مودة الأدهم التي قبض عليها مؤخرًا.

واتجه العديد من متابعيها لمهاجمتها باعتبارها تجاوزت الأخلاق العامة، خاصة أن العديد من الأطفال الصغار يتخذها نموذجا يمكن أن يقتدي به فيما بعد.

وطالب بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالقبض على منار سامي أسوة بما حدث مع كل من حنين حسام ومودة الأدهم وسما المصري بسبب نشر محتوى غير لائق على مواقع التواصل الاجتماعي.

معلومات لا تعرفها عن منار سامي

صنف نفسها "بلوجر" لعرض أبرز خطوط موضة الأزياء.

شاركت بمسابقة ملكة جمال العرب 2019.

لديها 241 ألف متابع على موقع تبادل الصور والفيديوهات إنستجرام.

تشارك في فيلم "اركب تريند"، وهو فيلم لمجموعة من الوجوه الشابة، أبرزهم مصطفى أبوسريع.

أعلنت انتهاءها من تصوير مشاهدها في فيلم بأسم "فرقة المحترفين"

تقوم ببث مقاطع فيديو وهي "ترقص" على الاغاني الشعبية، من غرفتها، أو داخل سيارتها أو حتى بالشارع، على غرار حنين ومودة.

تطل على متابعيها بملابس صنفها البعض "خليعة" وأوضاع صور جريئة.

من جانبه، قدم أيمن محفوظ المحامي بلاغا لمدير الإدارة العامة لمافحة جرائم الآداب اللواء خالد عبد العزيز ضد منار سامي

وبدأ أيمن محفوظ المحامي بلاغه بالثناء علي مجهودات الداخلية في مكافحة الدعاره الالكترونية المتمثلة في فتيات التيك توك وغير من تلك المواقع التي تنسر الفاحشة والرزيلة بين شبابنا ويكون هدفهم فقط كسب المال


مودة الأدهم

اسم مودة الأدهم معروفا من فيديوهات تظهر فيها ترقص وتغني، أما الجمهور العادي تعرف عليها في نهاية مارس الماضي مع فرض الدولة لحظر تجوال لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

نشرت مودة فيديو ظهرت فيه مع صديقتها وهما تخرقان حظر التجوال، ليتم القبض عليهما، لكن سريعا تم إخلاء سبيلهما.

ليعود اسم مودة ويصبح رائجا مع القبض عليها بسبب فيديوهاتها التي تنشرها عبر تطبيق "تيك توك"، وذلك بعدما رصدت أجهزة الأمن ومباحث الآداب عدة فيديوهات لمودة، ترتدى فيها ملابس فاضحة، وتأتى بحركات مثيرة تحرض على الفسق والفجور.


حنين حسام

تعد حنين حسام واحدة من مشاهير "تيك توك" تنشر فيديوهات لها وهي ترقص على بعض الأغنيات وتطلق على نفسها لقب "هرم مصر"، اكتسب شهرة واسعة بعد فيديو نشرته علقت فيه على انضمام النجوم إلى التطبيق ونشرهم لفيديوهات عليه.

في الفيديو تحدثت حنين وكأنها تدافع عن التطبيق والمشوار الكبير الذي قطعته لكسب الشهرة، لاقى هذا الفيديو انتشرار كبيرا عبر مواقع التواصل الاجتماعي مع السخرية منها، لتعود مرة أخرى وتنشر فيديوهات ترد فيها على الساخرين.

حتى هذه النقطة لم تكن الأزمة بدأت، المشكلة كانت مع نشرها لفيديو طالبت فيه بانضمام 20 فتاة لوكالتها بتطبيق Likee، مع وضع شروط عمرية ألا تقل أعمارهن عن 18 عاما.

انتقادات كثيرة طالت حنين بسبب هذا الفيديو، حتى تم القبض عليها في أبريل الماضي، بتهمة بث فيديو يحرض على الفسق والفجور.

استمرت التحقيقات مع حنين واستمر حبسها على ذمة القضية، إلى أن أخلي سبيلها في 7 مايو بكفالة 50 ألف جنيه، لكن النيابة استأنفت على قرار إخلاء سبيلها، وعادت إلى الحبس.

ثم نقلت حنين حسام إلى سجن النسا بالقناطر الخيرية مع تجديد حبسها 15 يوما، وتواجه تهمة ارتكاب جريمة الاتجار بالبشر بتعاملها مع أشخاص طبيعيين، وهن فتيات استخدمتهن فى أعمال منافية لقيم المجتمع المصرى، بإنشاء حسابات على شبكة مواقع التواصل الاجتماعي وإدارتها.

منة عبدالعزيز..

فجأة وبدون سابق إنذار في نهاية شهر رمضان انتشر فيديو لفتاة مشهورة عبر "تيك توك"، تتحدثت أنها تعرضت للاغتصاب والضرب من قبل شاب يدعى مازن، وطالبت الحكومة بالتدخل وحمايتها.

لاقى الفيديو انتشارا كبيرا وأطلق "هاشتاج" باسمها لمساندتها، وانقسم الجمهور حول مدافع عنها، ومنتقد للمحتوى الذي تقدمه، إذ تظهر في أغلب فيديوهاتها بملابس مكشوفة وترقص بطريقة تثير الغرائز.

كان ذلك قبل أن تظهر في فيديو نشره "مازن" الذي سبق واتهمته باغتصابها، لتنفي كل ما قالته، لكن أجهزة الشرطة رصدت وتابعت الفيديوهات وتم القبض عليهما.

وفي بيان من النيابة العامة أوضحت أنه تم القبض على "آية" وشهرتها منة عبد العزيز بعد تحريات عنها، وأنه ستعلن ما أسفرت عنه التحقيقات لاحقاً بما لا يعارض مقتضياتها ومصلحتها.

شيري هانم وابنتها زمردة

القي القبض على شيري هانم وابنتها زمردة بسبب فيديوهات التيك توك، وذلك بعدما توصلت مجهودات النيابة العامة في الترصد وفحص الفيديوهات التي تتضمن محتوى غير لائق وخادش للحياء.

ومن خلال المتابعة والتحريات التي أجرتها النيابة العامة، خاصة بعد تلقيها عدد من الشكاوى بشأن فيديوهات "شيري هانم وابنتها زمردة" التي أثارت غضب رواد مواقع "السوشيال ميديا"، تم فحص المقاطع المصورة المذكورة لهم وتمكنت القوات من القبض عليهما وإحالتهما للنيابة العامة بعد توجيه عدد من التهم إليهما.

‏- شيري هانم اسمها الحقيقي شريفة رفعت.

- زمردة هي ابنتها وتدعى نورا هشام.


- تمتلك شيري حسابات على تطبيقات "السوشيال ميديا" المختلفة من اليوتيوب وإنستجرام وتيك توك.

- يتابعها على قناتها على "تيك توك" أكثر من 90 ألف متابع.

- "موعدكيش أنه ميسبكيش بسهولة".. كانت آخر فيديوهات لها عبر تطبيق "تيك توك"، عن العلاقة بين الرجل والمرأة.

- #ابتسم_سوف_يتم_القبض_علينا" من الهاشتجات التي استخدمتها منذ فترة.

-اعتادت الظهور في مقاطع فيديو بشكل خادش للحياء، إذ ظهرت في مقاطع فيديو وهي في حمام السباحة، وفي فيديو آخر وهي تدخن السجائر، كما أظهرت ابنتها "زمردة" بشكل غير لائق، إذ كانت تشجعها على الرقص بطريقة غير لائقة.

- وجهت لها النيابة العامة عددا من التهم منها الاعتداء على مبادئ وقيم أسرية في المجتمع المصري، وانتهاكهما حُرمة الحياة الخاصة، ونشرهما بقصد التوزيع والعرض صورًا ومقاطع مصورة خادشة للحياء العام، وإعلانهما دعوة تتضمن إغراء بالدعارة ولفت الأنظار إليها، بالإضافة إلى اعتياد إحداهما ممارسة الدعارة وتحريض الأخرى لها ومساعدتها على ذلك وتسهيلها لها، وإنشائهما وإدارتهما واستخدامهما حسابات خاصة بالشبكة المعلوماتية بهدف ارتكاب تلك الجرائم.

MIDB البنك الأهلي - فون كاش
ريناد عماد منة عبدالعزيز شيري هانم دارين عماد تيك توك صور فاضحة
CIB MIDB
CIB MIDB