موقع السلطة
الخميس، 9 يوليو 2020 08:08 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمــــــــد السعدني

مدير التحرير عبد العزيز السعدني

  • البنك الأهلي المصري
  • تطوير مصر
  • الاهلي
  • black horses
توك شو

تعرف على تكلفة ترميم قصر البارون إمبان

قصر البارون إمبان
قصر البارون إمبان

قال الدكتور مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلي للآثار، إن البارون امبان مؤسس القصر ولد في بلجيكا، وكان يعمل مهندساً، وحصل على لقب البارون من ملك بلجيكا لاسهاماته في الاقتصاد البلجيكي، موضحاً أن القصر على مساحة 24 ألف متر مربع.

وأكمل وزيري، خلال مداخلة هاتفية، لبرنامج اليوم، تقديم سارة حازم، والمذاع عبر فضائية دي إم سي، أن القصر مسجل كأثر، وتم بيعه في زاد علني ولكن في عام 2005 تم شرائه من قبل وزارة الإسكان وسلمته للمجلس الأعلي للآثار، مشيراً إلى أن تكلفة مشروع ترميم قصر البارون امبان بمصر الجديدة بلغت حوالي 175 مليون جنيه.

وأضاف الأمين العام للمجلس الأعلي للآثار، أن القصر على الطراز الهندوسي وما أشيع عن وجود أشباح وغيرها غير صحيح تماماً، موضحاً أنه تم إنقاذ القصر وكان شيئاً رائعاً وما تم اليوم إنجاز كبير، قائلا:"تم انتهاء 90% من المتحف الكبير بفضل جهود الهئية الهندسية للقوات المسلحة".

وافتتح اليوم، الرئيس عبد الفتاح السيسى، مجموعة من المشروعات القومية، من بينها تطوير منطقة شرق القاهرة، وقصر البارون بعد ترميمه، وكذلك مطارى سفنكس والعاصمة، حيث أصبح اسم الرئيس السيسى بعد ساعات قليلة من افتتاح المشروعات على رأس الترندات والأكثر تداولا على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، حيث يزين اسم السيسى قائمة "الترند" فى مصر، بموقع تويتر.

 

 

البنك الأهلي - فون كاش
البارون السيسيمصطفى وزيري بلجيكا