موقع السلطة
السبت، 27 أبريل 2024 11:30 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

تحركات مصرية من أجل تحرير العمال المصريين المتحجزين في ليبيا

الرئيس عبدالفتاح السيسي
الرئيس عبدالفتاح السيسي

علم موقع السلطة أن هناك تحرك مصري عاجل بشأن تحرير العمال المصريين المحتجزين في ليبيا، والذين ظهروا في فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي، أثناء احتجازهم من قبل ميليشيات حكومة الوفاق، في مدينة ترهونة بمصراتة بسبب دعمهم للجيش الليبي.

مصادر مطلعة قالت لـ موقع السلطة، في تصريحات خاصة، أن سامح شكري وزير الخارجية ومؤسسات الدولة تحركت فور تداول الفيديو، للإفراج غير المشروط على العمال الذين ظهروا في الفيديو، من خلال اتصالات في الوقت الحالي من أجل الإفراج عنهم، مع الرد على واقعة الاختطاف.

فيديو وصور.. ميليشيات الوفاق تعذب عمال مصريين بسبب الجيش الليبي

وأضافت المصادر، أن القاهرة ترفض تماما المساس بالعمالة المصرية في الخارج، مشيرة إلى أن مصر قادرة على حماية رعاياها في أي مكان، ولديها خطة جاهزة للتعامل مع أي سيناريوهات من شأنها المساس بكرامة المصريين في الخارج.

كان مقطع فيديو انتشر أمس على مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر فيه عدد من العمال المصريين أثناء تعنيفهم وتعذيبهم من قبل ميليشيات قوات الوفاق في مصراته، بسبب دعمهم للجيش الليبي.

وذكر موقع العربية نت، أن ميليشيات قوات الوفاق اعتقلت عشرات العمال المصريين في مدينة ترهونة، وقامت بتعنيفهم وتعذيبهم بتهمة دعم الجيش الليبي والعمل في صفوفه.

وأظهر مقطع فيديو وصور متداولة على مواقع التواصل الإجتماعي، مشاهد صادمة لعمليات تعذيب وحشية وإهانة تعرض لها العمال المصريون بعد اعتقالهم من قبل ميليشيا مسلّحة تابعة لقوات بركان الغضب.

البنك الأهلي
موقع السلطة العمال المصريين ليبيا الوفاق الخارجية مؤسسات الدولة مصر القاهرة
tech tech tech tech
CIB
CIB