موقع السلطة
الخميس، 9 يوليو 2020 08:09 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمــــــــد السعدني

مدير التحرير عبد العزيز السعدني

  • البنك الأهلي المصري
  • تطوير مصر
  • الاهلي
  • black horses
نوستالجيا

محمود عبد العزيز .. الساحر الذي حول حب الجمهور له إلى كراهية

الفنان الراحل محمود عبدالعزيز
الفنان الراحل محمود عبدالعزيز

هو الوسيم الذي دخل إلى عالم الفن حالمًا أن يترم بصمة خلفه في أي عمل يقوم بتأديته، وأن يكون نجم شباك سينمائي، ولكن وضعته ملامحه في بداية مشواره لكي يؤدي دور الفتى العاشق، ليتمرد "الساحر"، على هذه الملامح، ويؤدي أدوار تُثبت للجميع أنه قادر على أن يكون في الصفوف الأولى.


قدم الفنان محمود عبد العزيز ما يقرب من 120 عمل فني منذ بدايته عام 1972، وحتى آخر عمل فني قام بتقديمه عام 2016 وهو مسلسل "رأس الغول"، أحب الجمهور محمود بد العزيز في العديد والعديد من الأدوار التي قام بتأديتها والتي كان منها الشيخ حسني في فيلم "الكيت كات"، وعبد الملك زرزور في "إبراهيم الأبيض" ولرأفت الهجان وغيرها الكثير.

محمود عبدالعزيز.. تمرد على وسامته ليتحول إلى ساحر الجماهير.. صور
ولكن مع إتقان محمود عبد العزيز لما ظهر به من أدوار فنية، تحولت هذه المحبة الجماهيرية إلى كراهية، بسبب هذا الاتقان، ونرصد من خلال هذا التقرير أدوار تعرض محمود عبد العزيز بسببها لكراهية الجمهور.

محمود عبدالعزيز يعلن اعتزاله | المصري اليوم

- حب لا يرى الشمس
قدم الساحر في فيلم "حب لا يرى الشمس"، دور الشاب الخاضع لرغبات أبيه بشكل كبير جدًا مما جعله لا يفكر ولا يمتثل لرغبات نفسه في أي شئ، فهو من نزوج ابنة عمه، التي لا تنجب حتى لا يضحي والده بأموال ميراثها لشخص غريب.

عمرك حسيت بالجوع و انت عندك ١٢ سنه و مسؤول عن أم و طفله - فيديو ...
ثم يقرر والده أن يزوجه من فتاة آخرى لكي ينجب منها ويتم كتابة الجنين باسم ابنة عمه حفاظًا أيضًا على الأموال، وبطبيعة الحال يثور الجمهور من الشخصية الانهزامية المستسلمة على الشاشة والتي أداها هو ببراعة.
شاركه في هذا الفيلم صفية العمري ونجلاء فتحي و فريد شوقي ومن تأليف محمود أبو زيد وإخراج أحمد يحيى.


- إعدام ميت


أن تقرر تأدية دور الجاسوس على وطنك، هو قرار صعب وخاصة حينما يكون الجمهور المتفرج عاطفي مثل الجمهور المصري، الذي تختلط مشاعره الحقيقية بما يشاهده.


وبالفعل هذا ما قام به محمود عبد العزيز من مجازفة بتقديم شخصية الجاسوس و بفيلم "إعدام ميت" التي برغم نجاح العمل إلا أنه تعرض للكراهية لتأديته هذا الدور.


الفيلم تم إنتاجه عام 1985، وشارك به يحيى الفخراني وبوسي وليلى علوي وهو من تأليف إبراهيم مسعود وإخراج علي عبد الخالق.


- البرئ
يعد فيلم "البرئ"، نقطة فاصلة في حياة الراحل محمود عبد العزيز، بعد ما قدمه من شر خالعًا رداء الفكاهة والأدوار التي يمكن أن تداعبها الكوميديا ومرتديًا ثوب الشر، والكراهية والاضطهاد.

 


فأدى دور مأمور السجن الظالم الذي يتحرك كل جزء من وجهه معبرًا عن ظلمه، ليكون مثال لمرحلة حرجة من تاريخ المصريين.


شارك محمود عبد العزيز في فيلم "البرئ" أحمد زكي وممدوح عبد العليم وإلهام شاهين وجميل راتب وأحمد راتب ومن تأليف وحيد حامد وإخراج عاطف الطيب.

البنك الأهلي - فون كاش
محمود عبد العزيز الساحر أفلام مسلسلات البرئ حب لا يرى الشمس إعدام ميت