موقع السلطة
الجمعة، 26 أبريل 2024 03:00 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

”أنت جاي الأهلي”.. كيف يتكبر المارد الأحمر على من صنع اسمه؟

حسام عاشور؛ أثناء احتفال الأهلي بالسوبر المصري
حسام عاشور؛ أثناء احتفال الأهلي بالسوبر المصري

"أنت جاي الأهلي".. "مضى على بياض".. "هتاخد بطولات كتير".. أكلشيهات تخرج دائما من مسئولي الأهلي عند التعاقد أو التجديد مع أحد اللاعبين، وهو ما يتنافى بلا شك مع مصطلح "الاحتراف".. النادي الأهلي لا يحتاج "لتلميع" ولا "لتجميل" لأنه الأكبر في مصر حسب البطولات التي حققها.

الأهلي صاحب التاريخ الكبير، وأكثر الأندية المصرية والإفريقية حصولا على البطولات برصيد 103 بطولة، والذي قال عنه عصام الشوالي في أحد تعليقاته "لولا وجود الأهلي في إفريقيا لكان للفرق التونسية شأن آخر" .. "مصر تحاربنا بفريق واحد هو الأهلي".

ويقول صالح سليم "تميمة" وأسطورة النادي الأهلي مقولة "شهيرة" للراغبين في الرحيل عن القلعة الحمراء، "الباب يفوت جمل".

صالح سليم

من المعروف أن التعاقد في كرة القدم سواء مع مدرب أو لاعب يكون "عرض وطلب وتفاوض" لا رابع في ذلك لكن الأمر يختلف داخل قلعة الجزيرة بمقولة "أنت هتلعب للأهلي".

"نرجسية الأهلي" بدأت تنكشف.. قد يكون مصطلح "نرجسية" صعب على الكثير من مشجعي الأهلي بل هذه الحقيقة المتغيرة من حين لآخر.. في اقتصاديات كرة القدم الفريق يبحث عن احتياجه بإمكانيات "محددة" وليست بمصطلحات ومعتقدات حاول البعض تثبيتها في عقول الكثير من محبي الأهلي.

محمود الخطيب وصالح سليم

لهجة ممثلو الأهلي؛ دائما ما تكون شديدة ومهاجمة وليست موضحة.. هنا أقصد برنامج الدفاع عن الأهلي "ملك وكتابة" والذي يقدمه المهندس "عدلي القيعي" والصحفي الكبير "إبراهيم المنيسي".. "نشاهد دفاع ومهاجمة غير مبررة على الجميع " .. واحتراما لهما "يفعلون نفس ما يفعله من يتحدثون عنهم".

عدلي القيعي وإبراهيم المنيسي

خلال التقرير التالي؛ "السُلطة" يستعرض مواقف هزت الأهلي وكسرت معتقداته:-

"شوف مصلحتك"

في شهر مارس لعام 2018؛ أعلن نادي الزمالك توقيع عبدالله السعيد صانع ألعاب الأهلي، لمدة موسمين، وذلك بعدما أعلن الأهلي تمديد عقد "السعيد" بعدما تدخل الرئيس الشرفي للنادي الأهلي حينها "تركي آل الشيخ".

بعد توقيع عبدالله السعيد للزمالك

وكان توقيع عبدالله السعيد بمثابة "الضربة التي كسرت ظهر البعير" للنادي الأهلي، لأنه كان نجم الأهلي الأول في تلك الفترة.

أثناء توثيق عقد عبدالله السعيد في اتحاد الكرة

وقال مدير الكرة في الأهلي سيد عبدالحفيظ لـ عبدالله السعيد وقتها "مش هنقدر ندفع إللي انت عاوزه وشوف مصلحتك".

يذكر أن الأهلي تعاقد مع صلاح محسن في نفس التوقيت بمبلغ 42 مليون جنيه.

تركي آل الشيخ يلحق أحمد فتحي

في مارس 2018؛ لحق تركي آل الشيخ، الرئيس الشرفي للنادي الأهلي سابقا، أحمد فتحي لاعب فريق الكرة، قبل التوقيع لنادي الزمالك كما فعل عبدالله السعيد.

أحمد فتحي رفض عرض الأهلي المالي المقدم له، وطلب مبلغ 15 مليون جنيه في الموسم، وهو ما رفضته إدارة الأهلي حتى منحه تركي آل الشيخ المبلغ تحت مسمى "هدية" كما يقول الوكر.

عدم تقدير شريف إكرامي

خرج شريف إكرامي عن صمته في فبراير الماضي، حينما أعلن رحيله عن النادي الأهلي بشكل نهائي بنهاية الموسم المتوقف حاليا بسبب فيروس كورونا.

شريف إكرامي يقول "كان هناك اتجاه في الأهلي برحيل شريف إكرامي وده حقهم".

تاريخ حسام عاشور ينتهي بدون تكريم

تفاجأ حسام عاشور، بقرار النادي الأهلي بعدم تجديد تعاقده مع القلعة الحمراء، ومطالبته باعتزال كرة القدم ومنحه بعض المميزات.

حسام عاشور

حسام عاشور خرج من اجتماع لجنة الخطيط غاضبا حيث قال تصريح يوصف بالقوي "الأهلي باعني".

حسام عاشور

يذكر أن حسام عاشور، قال أمس الاثنين، لإنه سيعلن قراره النهائي بعد 48 ساعة.

أحمد فتحي يتحكم في الأهلي.. والأخير يضغط بالجماهير

يماطل أحمد فتحي لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في تجديد تعاقده مع القلعة الحمراء بسبب القيمة المالية التي عرضت عليه.

أحمد فتحي

الأهلي اتخذ إجراءً غريبا مع فتحي حيث ينشر كل تفاصيل الجلسات مع، فعندما اعتذر فتحي عن الجلسة الأولى، أصدر الأهلي بيانا يعلن فيه ذلك، وحدث نفس الشيء في الاجتماع الثاني بعدما اعتذر الجوكر، وفي الاجتماع الذي حدث بين فتحي ولجنة التخطيط أصدر الأهلي بيانا ثالثا يعلن فيه طلب أحمد فتحي مهلة 48 ساعة للتفكير.

البنك الأهلي
النادي الأهلي أخبار النادي الأهلي معتقدات الأهلي صالح سليم أحمد فتحي شريف إكرامي حسام عاشور عبدالله السعيد
tech tech tech tech
CIB
CIB