موقع السلطة
الجمعة، 3 أبريل 2020 08:01 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمــــــــد السعدني

مدير التحرير عبد العزيز السعدني

  • البنك الأهلي المصري
  • تطوير مصر
  • SICOTech
  • WE
توك شو

أحمد عكاشة: المصري توجد فيه بذرة خير غير موجودة في العالم

الدكتور أحمد عكاشة أستاذ الطب النفسي ومستشار الرئيس للصحة النفسية
الدكتور أحمد عكاشة أستاذ الطب النفسي ومستشار الرئيس للصحة النفسية

أكد الدكتور أحمد عكاشة، أستاذ الطب النفسي ومستشار الرئيس للصحة النفسية، أنه على الناس البقاء في المنازل حفاظا على صحتهم من الإصابة بـ فيروس كورونا، وكفرصة لاستعادة العلاقات الأسرية.

وقال أحمد عكاشة، في لقاء له ببرنامج "نظرة"، تقديم الكاتب الصحفي حمدي رزق، إنه لا بد من معرفة الخطوات التي تحمي من الإصابة بفيروس كورونا من باب الوقاية وتجنب الأخبار التي تثير القلق، لافتًا إلى أن 80% من الأخبار والمعلومات الموجودة على وسائل التواصل الاجتماعي غير صحيحة.


وأضاف أن الإسلام دين تفاؤل وحياة ويسعى للسعادة في الدنيا والأفضل أن يعبد الإنسان الله حبًا فيه وليس خوفًا من جهنم، مشيرًا إلى أن الحديث عن أن كورونا جند من جنود الله فكر ضلالي.

وتابع: "الخوف من أخطر الأمراض أحيانًا يصحبه قلق نفسي"، لافتًا إلى أن أكثر أنواع الخوف انتشارًا بين المصريين الخوف من المرض والموت، مؤكدًا أنه من الممكن أن يتحول الخوف من كورونا إلى فوبيا.


ولفت إلى أن المصري توجد فيه بذرة خير غير موجودة في العالم، مؤكدا أنه يبقى لزامًا احتواء وحماية المسنين وأصحاب الأمراض المزمنة من أجل منع إصابتهم بفيروس كورونا، وذلك إلى جانب تخفيف نسبة الإصابة من خلال تطبيق العزل المنزلي.

وأكد أنه لن يكون هناك علاج لفيروس كورونا قبل 18 شهرًا؛ حيث يحتاج الأمر إجراء التجارب الإكلينكية والسريرية لإثبات فاعلية الدواء، لافتًا إلى أن 80% من الحالات المصابة بفيروس كورونا لا تحتاج الذهاب إلى المستشفى ويمكن شفاؤها من خلال العزل المنزلي.

البريد المصريالبنك الأهلي - فون كاش
فيروس كورونا العزل المنزلي أحمد عكاشة الطب النفسي المصريين الإسلام
CIB
CIB