موقع السلطة
الجمعة، 3 أبريل 2020 07:17 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمــــــــد السعدني

مدير التحرير عبد العزيز السعدني

  • البنك الأهلي المصري
  • تطوير مصر
  • SICOTech
  • WE
نوستالجيا

”زعلت منه جدًا”.. حكاية فيلم غير نظرة محمود ياسين للسينما

محمود ياسين
محمود ياسين

"جبل المقطم" كما كان يلقبه أحد زملاءه، وهو الأعلى أجرًا بين أبناء جيله، بسبب نوعية الأدوار الرومانسية التي كان يقدمها والتي تميز فيها عن باقي الأبطال في الثمانينات والتسعينات.

 

 

هو محمود ياسين الذي كان يسعى لأول بطولة له عام 1970، ليكون أول عقد بطولة قام بإمضاءه هو فيلم "الاختيار"، الذي قام بإخراجه يوسف شاهين، والذي قام بفسخ التعاقد معه بعد تعاقده على فيلم آخر.

 

 

وتولى بطولة الفيلم عزت العلايلي إلى جانب سعاد حسني، كان ليوسف شاهين مكانة خاصة لدى محمود ياسين، فهو من غيّر تفكيره بشكل كامل بعد أن كان يرفض العمل بالسينما مترفعًا عنها، وواثقًا بأن المسرح ومقدميه هما الفئة المثقفة، إلى أن التقى بيوسف شاهين.

 

 

لتتغير وجهة نظره في السينما ليجد أنها عالم جميل يستحق الدخول به، ولكن بشرط أن تختار من تعمل معه، ولكنه "زعل منه جدًا"، على حد قوله بلقاء تليفزيوني سابق، بعد أن سحب منه فيلم "الاختيار"، ولكنه عاد وتفهم لما قام بذلك بسبب المسئولية والتوقيت الذي كان واقع تحت وطأتهم.

 

 

وقال محمود ياسين أن هناك 3 أفلام يقدرها جدًا ليوسف شاهين، وهي "باب الحديد"، و"الناصر صلاح الدين"، و"الأرض"، وأنه يفضل من بينهم "باب الحديد".

 

البريد المصريالبنك الأهلي - فون كاش
الفن السلطة محمود ياسين يوسف شاهين
CIB
CIB