موقع السلطة
الجمعة، 6 ديسمبر 2019 11:24 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمــــــــد السعدني

مدير التحرير عبد العزيز السعدني

  • البنك الأهلي المصري
  • تطوير مصر
  • SICOTech
  • WE
عرب وعالم

استقالة وزيرة أشغال الكويت من منصة مجلس الأمة

وزیرة الأشغال العامة الكويتية جنان رمضان بوشهري
وزیرة الأشغال العامة الكويتية جنان رمضان بوشهري

قدّمت وزیرة الأشغال العامة الكويتية جنان رمضان بوشهري ، الثلاثاء، استقالتھا من منصبھا، وذلك في نھایة مناقشة الاستجواب الموجّه إلیھا من النائب الكويتي عمر الطبطبائي ضمن بند الاستجوابات المُدرج على جدول أعمال جلسة المجلس العادیة.

قالت الوزیرة الكويتي: "من ھذه المنصة أعلن تقدیم استقالتي؛ لأنه مع الأسف الشركات وأصحاب النفوذ أقوى من الحق"، مضيفة أنها تقف الیوم برأس مرفوعة في مواجھة أصحاب النفوذ، مُعربة عن فخرھا واعتزازھا بكل قرار اتخذته؛ للحفاظ على حق الدولة.

وتابعت "حفظت الأمانة وبرأت بقسمي وطبقت ما نص علیھا الدستور في الحفاظ على مصالح الدولة وأموالھا".

في هذا الصدد، ذكرت صحيفة "قبس" الكويتية، نقلًا عن مصدر برلماني، أن مؤيدي طرح الثقة في الوزيرة بوشهري، تجاوزوا الـ٢٥ اسمًا، وجاء ذلك بعد أن وقع 22 نائبًا، على كتابين لطرح الثقة بوزيرة الأشغال، لكنهما لم يُقدما بشكل رسمي بعد.

وقال النائب الكويتي عمر الطبطبائي، خلال الاستجواب، إن وزيرة الأشغال تراخت في تطبيق القانون على الجهات المتعاقدة معها المؤسسة العامة للرعاية السكنية ما كبّد الدولة خسائر فادحة.

أضاف أن الوزيرة تعرقل مشاريع البنية التحتية، وهي من أهم عناصر تحويل الكويت لمركز مالي وتجاري عالمي، وتقول إن الدورة المستندية هي التي تعطل تنفيذ مشاريع أعمال الطرق، لكن التقارير الداخلية تثبت عكس ذلك.

البريد المصريالبنك الأهلي - فون كاش
وزیرة الأشغال العامة الكويتية جنان رمضان بوشهري مناقشة الاستجواب النائب الكويتي
CIB
CIB

x

EgyptPost
EgyptPost