موقع السلطة
الجمعة، 6 ديسمبر 2019 11:24 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمــــــــد السعدني

مدير التحرير عبد العزيز السعدني

  • البنك الأهلي المصري
  • تطوير مصر
  • SICOTech
  • WE
تقارير

آخرهم هيثم زكي.. مشاهير فقدوا حياتهم بسبب ”الجيم”

مشاهير فقدوا حياتهم بسبب الجيم
مشاهير فقدوا حياتهم بسبب الجيم

الكل يحلم بجسم جذاب مفتول العضلات يجذب إعجاب الجميع، ولذلك يمارس الناس الرياضة ويذهبون لصالات الجيم ويتدربون ويرفعون الأوزان الثقيلة، كل هذا جيد بالطبع، ولكن عندما يتحول الأمر إلى رغبة في زيادة العضلات بشكل سريع، ويتناول الشخص المنشطات والمكملات الغذائية بدون إشراف طبي، يتحول الأمر إلى خطر محقق قد يؤدي إلى الوفاة.

 

اقرأ أيضا .. بكاء وانفعالات وانهيار الفنانات في جنازة هيثم أحمد زكي (فيديو وصور)

 

تأثير المنشطات لا يتفرق بين غني وفقير، ولا بين مشهور ومغمور، حيث لقى العديد من الشباب حتفهم في الآونة الأخيرة إثر تناولهم المكملات الغذائية، والمواظبة عليها.

 

هيثم أحمد زكي

أثارت واقعة، وفاة النجم هيثم أحمد زكي، التي اكتشفت، يوم الخميس الماضي، الموافق السابع من نوفمبر الجاري، بعد وفاته بأكثر من عشرين ساعة، في حمام منزله، بعد أن أخبرت خطيبته الشرطة التي وصلت لمحل إقامته وكسرت الباب، لتجده ممدًدا على الأرض.

"هبوط حاد في الدورة الدموية"، السبب الذي خلفته ورائها المكملات الغذائية، والتي أعتمدته النيابة في التحريات والتحقيقات، وحسب شهادة بعض المقربين من الفقيدة، فأنه أصيب بألم شديد في معدته، بسبب تناول المكملات الغذائية خلال ممارسة الرياضة في صالة الألعاب الرياضية، وعدم تناولة الطعام بالكميات المطلوبة قبيل وفاته بيوم.

 

 

عمرو سمير

في السادس من يوليو عام 2017، لقى الفنان والمذيع عمرو سمير، حتفه في غرفته الخاصة بأحد الفنادق في إسبانيا، إثر إصابته بهبوط حاد في الدورة الدموية، عقب ممارسته بعض في التمارين بالصالة الرياضية، دون تناول الطعام، أو مشروبات سكرية.

أكد الطب الشرعي في دولة إسبانيا، تفاصيل واقعة الوفاة، وأوضح أن المجهود الزائد وتناول المكملات الغذائية، دون الالتفات للطعام يؤدئ إلى توقف القلب، إثر المجهود الكبير الذي يبذل في ممارسة الرياضة، كما حدث مع النجم الراحل عمرو سمير.

وتوفي عمرو سمير عن عمر يناهر الثلاثة وثلاثون عامًا، وكان من بين أعماله "عودة الندلة، "شط إسكندرية"، "جدار القلب"، "قضية رأى عام"، وأخيرًا"مزاج الخير".

 

 

ممدوح عبد العليم

حافظ على ممارسة الرياضة بشكل كبير، لم يكن يددرك أنها هي التي قد تنهي حياته في أحد الأيام، هكذا توفي الفنان القدير ممدوح عبدالعليم، على أحد الأجهزة الرياضية، في صالة "الجيم".

أوضحت زوجته شافكي المنيري، أن زوجها، لم يكن يشتكي من أي مرض أو أي عرض يوحي بإصابته بأي شيء، كما أن صحته النفسية كانت جيدة جدًا، إذ فوجيء الجميع بسقوطه، حتى أنتبهت له إحدى الفتياتات في الجيم، وأجرت إتصالًا هاتفيًا بابنته تطلب منها نقله إلى المستشفى.

توفي ممدوح عبد العليم عن عمر يناهز 59 عامًا، إثر إصابته بهبوط حاد في الدورة الدموية، وكان من بين أعماله، الضوء الشارد، الحب وأشياء أخرى، العذراء والشعر الأبيض.

 

 

الطعام أفضل من المكملات

يقول عمر صلاح، استشاري التغذية العلاجية، إن المكملات الغذائية تجعل أجساد متناوليها ضعيفة جدًا عن مواجهة عدد من الأمراض الخطيرة، من ببينها السرطان، كما أن الطعام العادي كافيًأ بنسبة كبيرة إلى مد الجسد بالعناصر الغذائية التي يحتاجها، معلقًا" ممكن نستغني عنها ونتحكم بالمواد الغذائية من خلال نوع الوجبات".

وأضاف صلاح، أنه لابد على متناولي المكملات الغذائية من إجراء التحاليل والفحوصات الطبيبة بشكل دوري، ومتابعة أطباء متخصصين في هذا الشأن وعدم الانصياع لمدربي صالات الألعاب الرياضية، لتحديد الجرعات اللازمة، ونوع المكمل الغذائي الذي يحتاجه الجسم، موضحًأ أن كل حالة تختلف عن الآخرى في كل شيء.

كما أكد استشاري التغذية العلاجية أن ممارسة الرياضة دون تناول الوجبات الغذائية وكذلك المكملات الغذائية دون إستشارة طبيب خاص، هو بمثابة الإقدام على الإنتحار، إذ أن المكملات الغذائية تسبب عدد من للمشكلات الصحية، كألالام بالمعدة، الغثيان، الدوار، وغيرها والتي تؤدي للموت في بعض الحالات.

 

البريد المصريالبنك الأهلي - فون كاش
هيثم أحمد زكي الجيم ممدوح عبد العليم المنشطات المكملات الغذائية تقارير
CIB
CIB

x

EgyptPost
EgyptPost