موقع السلطة
الأحد، 11 أبريل 2021 03:58 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • البنك الأهلي المصري
  • تطوير مصر
  • MIDB
  • الاهلي
رياضة

اليوم.. الأهلي يختتم تدريباته استعدادًا لمواجهة سيمبا

فريق الأهلي
فريق الأهلي

يختتم اليوم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي استعداداته لمواجهة نظيرة سيمبا التنزاني ضمن إطار منافسات الجولة السادسة من دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا والتي تقام مساء غد الجمعة على استاد القاهرة الدولي في تمام التاسعة مساء بتوقيت القاهرة.

ومن المتوقع أن يُجري بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم عددا من التعديلات على تشكيل النادي الأهلي أمام سيمبا بعد ضمان التأهل وربما أول هذه التعديلات سيكون وضع الحارس الدولي محمد الشناوي على مقاعد البدلاء من أجل مشاركة على لطفي في ظل تفكير موسيماني لإراحة بعض اللاعبين والاعتماد على البدلاء للوقوف على مستواهم الفني ومدى جاهزيتهم للمباريات القادمة.

كما يرغب أيضًا الجنوب أفريقي في مشاركة وليد سليمان منذ بداية المباراة بعدما شارك كبديل في مواجهة المريخ وكان له دور مؤثر في العودة بهدفين أمام المريخ السوداني خاصة أن وليد غاب عن صفوف الفريق بعد تعرضه لإصابة بتمزق في العضلة الخلفية خلال مباراة البنك الأهلي في بطولة الدوري المصري الممتاز.

والدفع أيضًا بأكرم توفيق وصلاح محسن للوقوف على حالتهم الفنية في مباراة سيمبا تحسبًا للاعتماد على الثنائي خلال مباريات الدوري القادمة في ظل ضغط المباريات الكبير سواء على المستوى المحلي أو الأفريقي، والدفع بـ طاهر محمد طاهر لقدرة اللاعب على الضغط القوي على مدافعي الخصم كما أن لديه حلولا هجومية كثيرة داخل الملعب.

وحتى الآن لم يستقر موسيماني على الدفع بأيمن أشرف كأساسي أم ترك اللاعب على مقاعد البدلاء بسبب حصوله على إنذارين ويخشى الجهاز الفني حصول اللاعب على إنذار ثالث يتعرض بسبب لإيقاف عن خوض دور الثمانية ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

وتضرب الغيابات المارد الأحمر قبل مواجهة الفريق الاتنزانى، حيث تشد غياب كل من على معلول وحمدى فتحى ومحمد محمود ومحمود وحيد وكريم نيدفيد بسبب اختلاف الإصابات.

يغيب على معلول عن صفوف الأهلى منذ 8 فبراير الماضى، حيث تعرض للإصابة بشد في العضلة الخلفية تعرض له خلال مباراة الأهلي وبايرن ميونخ في نصف نهائي كأس العالم للأندية والتى خسرها الأحمر بثنائية نظيفة.

وطلب موسيمانى المدير الفنى للأهلى من الجهاز الطبى للفريق، تكثيف العلاج للاعب لاحتياج الفريق له خلال الفترة المقبلة وخاصة في مباراة القمة بالدورى، ولكن أكد الجهاز الطبى أن اللاعب لن يكون جاهزا بنسبة 100% قبل المباراة.

وحرص الجهاز الطبى على توجيه النصيحة للجهاز الفنى بعدم الدفع باللاعب خلال المباراة، حتى لا تتواخم إصابته ويعودوا من نقطة الصفر مجددا في علاج إصابة للاعب، مؤكدين أن اللاعب يحتاج فترة كافية للتأهيل حتى يعود مجددا للمشاركة في المباريات.

كما تعرض حمدى فتحى لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى للإصابة بكسر في إحدى عظمتي ”الذراع الكعبرة”، خلال مباراة منتخب مصر مع نظيره الكينى، وذلك ضمن منافسات الجولة الخامسة من عمر تصفيات أمم أفريقيا 2022، والتى انتهت بالتعادل الإيجابى.

وخضع اللاعب للجراحة في ذراعه تجنبًا لتوخم الإصابة، حيث يضع ذراعه في الجبس لمدة شهر، ويغيب عن صفوف الفريق لمدة شهرين، طبقًا لما أعلنه النادى الأهلى.

الجدير بالذكر أن نجح المارد الأحمر في التأهل إلى دور الربع نهائى بعدما تعادله مع نظيره المريخ السودانى في اللقاء الذي جمعهما السبت الماضي، ليرتفع رصيده إلى 8 نقاط، ليأتى في المركز الثانى بينما اعتلي سيمبا التنزانى صدارة المجموعة برصيد 13 نقطة، وفى المركز الثالث فيتا كلوب بـ4 نقاط، والمريخ السودانى في المرتبة الأخيرة بنقطتين.

MIDB البنك الأهلي - فون كاش
الأهلي سيمبا سيمبا التنزاني موقع السلطة الإخباري بث مباشر أخبار
CIB MIDB
CIB MIDB