موقع السلطة
الأحد، 11 أبريل 2021 03:46 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • البنك الأهلي المصري
  • تطوير مصر
  • MIDB
  • الاهلي
توك شو

التعليم: لا تعتيم عن حالات الاشتباه بكورونا في المدارس

الدكتور طارق شوقي
الدكتور طارق شوقي

كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ملامح استكمال الدراسة خلال شهر رمضان المبارك، موضحًا أن التنظيم الذي تم قبل رمضان يتم تطبيقه في رمضان، فالحضور اختياري للجميع في المدارس الخاصة والحكومية والدولية، مشيرًا إلى أن المدرسة لا تحرم حق الطلاب في الذهاب للمدارس أو المذاكرة أون لاين.

وأضاف «شوقي»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «حضرة المواطن»، الذي يُعرض على شاشة «الحدث اليوم»، مع الإعلامي سيد علي، أن ذهاب الطلاب للمدارس من عدمه هو اختيار للطالب، فبالنسبة للمدارس الحكومية هناك جداول تبادلية حتى لا يأتي الطلاب في يوم واحد ما يسبب التكدس ويعرض الطلاب للإصابة بفيروس كورونا.

وأشار وزير التعليم، إلى أنه دعى المدارس الدولية أن تيسير على نهج المدارس الحكومية ولا يحضر الطلاب أكثر من ثلاث أيام أسبوعيًا، فضلا عن الإبلاغ عن أي حالات اشتباه في الإصابة بكورونا، دون التعتيم عليها، حفاظًا على الطلاب: «احنا مش بنعالج الأزمة فقط، احنا شغالين داخل الأزمة، وهناك أمور وراء الكواليس لا يراها الناس».

وتابع: «معظم الدول قفلت التعليم بسبب جائحة فيروس كورونا، احنا بالنسبة لينا استكمال العام الدراسي وأن ولادنا مش تفقد سنة ده إنجاز لازم كلنا نبقى سعداء بيه».

MIDB البنك الأهلي - فون كاش
طارق شوقي وزير التعليم التعليم الفني
CIB MIDB
CIB MIDB