موقع السلطة
الأحد، 11 أبريل 2021 03:16 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • البنك الأهلي المصري
  • تطوير مصر
  • MIDB
  • الاهلي
توك شو

هشام توفيق: واثقون من قدرتنا على بيع قرابة 25 ألف سيارة كهربائية

هشام توفيق
هشام توفيق

قال هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، إن شركات الوزارة كانت مديونة بـ40 مليار جنيه، أغلبها لجهات حكومية، تم تسوية 33 مليار جنيه، وتبقى 7 مليارات جنيه، منهم 5 مليارات للضرائب، ملياري جنيه لبنك الاستثمار القومي، وجار العمل على تسديدها.

وحول الدراسات التسويقية، أوضح توفيق في مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي مقدم برنامج «حضرة المواطن»، الذي يعرض عبر شاشة «الحدث اليوم»: «أجرينا دراسة للسوق وتوصلنا إلى التالي، أننا ندشن مصنعًا بطاقة 50 ألف سيارة في السنة، بشيفتين لإنتاج 25 ألف سيارة في السنة لكل شيفت».

وتابع وزير قطاع الأعمال العام: «توصلنا إلى مجموعة من الحوافز المادية لتشجيع المواطنين على شراء السيارات الجديدة وذلك مع وزارة المالية، مثل الحافز الأخضر، والاتفاق على أماكن لمحطات الشحن العامة».

وأوضح هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام: «واثقون أننا سنستطيع بيع جزءً كبيرًا من الـ25 ألف سيارة».

وأكد توفيق، أن من يستخدم السيارة بشكل يومي فلا بد له أن يركب محطة صغيرة بـ300 دولار أو 350 دولار لشحن البطارية لمدة 7 ساعات لكي تسير السيارة ما يتراوح بين 400 كم إلى 500 كم، أما سيارات الاستخدام التجاري فإنها ستستخدم المحطات العامة لشحن البطارية خلال 4 ساعات: «167 قرش ستكون تكلفة الكيلووات في الساعة، وهذا أفضل من استخدام السيارات بالبنزين، لأن السيارة الكهربائية توفر قرابة 5500 جنيه مقارنة بالسيارة التي تستخدم البنزين إذا سارت لمدة 10 آلاف كم».

MIDB البنك الأهلي - فون كاش
قطاع الأعمال العام قطاع الأعمال توفيق السيارات الكهربائية
CIB MIDB
CIB MIDB