موقع السلطة
الجمعة، 26 أبريل 2024 04:34 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
توك شو

كامل الوزير: أهالي الصعيد في القلب

كامل الوزير
كامل الوزير

قال المهندس كامل الوزير، وزير النقل، إن هناك مشروعات كبيرة يتم تنفيذها في صعيد مصر، موجها رسالة لأهالي الصعيد، قائلا: «أصبروا علينا شوية، وإحنا عارفين إن عندكم احتياجات أكتر من كدة بكتير، لكن إحنا بنتحرك وفقا لميزانيات محددة، وميزانية وزارة النقل تضاعفت 5 و6 أضعاف، لكي نستطيع تنفيذ كل مطالب أهالينا، سواء في الصعيد أو الدلتا، وهناك اهتمام كبير بالصعيد، سواء في الطرق أو السكة الحديد، وكل مجالات النقل، إضافة إلى تطهير المجرى المائي في نهر النيل، لتشجيع الحركة السياحية فيه».

وأضاف «الوزير» في لقاء مع برنامج «حقائق وأسرار»، المذاع على قناة صدى البلد الفضائية، ويقدمه الإعلامي مصطفى بكري، الخميس، أنه يتابع باستمرار المشروعات الموجودة في صعيد مصر، لأن الصعيد في القلب من اهتمامات الدولة والحكومة والرئيس عبدالفتاح السيسي، موضحا أن مشروعات محاور النيل تعتبر جزءا من المشروعات التي تنفذها الدولة هناك، وليس كل المشروعات.

وتابع وزير النقل، أن الوزارة تنفذ مشروع تطوير طريق الصعيد الصحراوي الغربي، لكي يتم تحويل من حارتين إلى طريق مزدوج، موضحا أن هذا الطريق كان عبارة عن حارتين في المسافة من أسيوط إلى سوهاج، ثم حارة وحارة في المسافة إلى أسوان.

وكشف أنه سيتم تحويل هذا الطريق إلى 6 حارات و6 حارات، حيث تم فصل النقل عن الملاكي من أجل تقليل الحوادث، وزيادة السرعات، وتقديم خدمة أفضل للمواطنين.

ولفت إلى أنه يتم تطوير الطريق الصحراوي الشرقي أيضا، حيث يتم رفع كفاءته وتجديده، كما يتم ربط محافظة أسيوط بمحافظة سوهاج والبحر الأحمر، إضافة إلى أن الوزارة تعمل أيضا في تطوير الترع والمصارف الموجودة أسفل مشروعات الكباري التي تعمل عليها الوزارة، كما يتم تبطينها أيضا.

البنك الأهلي
كامل الوزير الصعيد مشروعات الصعيد
tech tech tech tech
CIB
CIB