موقع السلطة
الأربعاء، 8 مايو 2024 07:44 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

تهديد وتنمر.. وكيل مدرسة لغات تحاول إجبار طفلة على ارتداء الحجاب: كسبنا ثواب ولبست جاكت عقبال الطرحة

مدرسة بلبيس الرسمية لغات
مدرسة بلبيس الرسمية لغات

تقدم أحد أولياء الأمور لطالبة في الصف الأول الإعدادي، بشكوى رسمية إلى مدير مدرسة بلبيس الرسمية للغات، بسبب قيام وكيل المدرسة، منال، بمحاولة إجبار نجلته على ارتداء غطاء للرأس وهددتها بعم إدخالها المدرسة مرة أخرى بدونه.

وكيلة-مدرسة-تجبر-طالبة-على-ارتداء-الحجاب

وقال صلاح فاروق، ولي أمر الطالبة ريم: عندما أخبرتها ابنتي أن والدتها غير موافقة على ارتدائها الحجاب في هذا السن، أخبرتها بأن ترتديه في المرسة وتخلعه خارجها، وهو ما نراه تعويدا على النفاق وعدم الالتزام.

وكيلة-مدرسة-تجبر-طالبة-على-ارتداء-الحجاب

وكانت وكيل مدرسة إبلبيس الرسمية للغات، بمحافظة الشرقية، حاولت إجبار إحدى طالبات المدرسة على ارتداء الحجاب.

ونشرت والدة الطالبة ريم صلاح، وتدعى لميا لطفي، على حسابها الشخصي عبر فيس بوك، تقول إن نجلتها ريم، صاحبة الـ 13 عامًا في الصف الأول الإعدادي تعرضت لحملة اعتداء على حريتها الشخصية بعد توجيه لها نصائح بضرورة ارتداء الحجاب لأنه جزء من الزي المدرسي.

وكيلة-مدرسة-تجبر-طالبة-على-ارتداء-الحجاب

وقالت في منشورها: بنتى امبارح طفله عندها ١٣ سنه فى الصف الاول الاعدادى اتعمل عليها حفله فى مدرسة بلبيس الرسمية للغات من ٣ مدرسات قدمولها ٤ رسايل مهمه؛ الحجاب جزء من الزى المدرسى، البسيه فى المدرسه واقلعيه بره المدرسه، مش هاندخلك المدرسه من غيره، ماما مش موافقه مش مشكلتنا حلى مشكلتك مع أمك".

وأضافت: "الرسايل دى بتعكس المأساة اللى احنا عايشنها فى مدارسنا اننا نكدب بخصوص الزى المدرسى،ونتكاتر على طفله، ونرهبها ونهددها، وأوهمها ان فيه مشكله بينها وبين امها، ونعم التربية والتعليم".

وتابعت: "قالوا للبنت نصا (مش هاندخلك المدرسة) تهديد طفله بمنعها من دخول المدرسة لانها بدون حجاب مش ارهاب؟ هل المدارس الحكومية والتجريبية ملكية خاصة للمعلمين والاداريين ينفع يمنعوا الطلاب من دخول المدرسة".

من جانبها، سخرت وكيلة المدرسة، منال أبو النجا، عبر حسابها الشخصي على فيسبوك، من منشورات والدة الطالبة ريم صلاح، وقالت: "حدث بالفعل.. دا بوست للام عشان المدرسه اتكلمت معاها انه من ضمن اليونيفورم للمدرسه غطاء للرأس.. والنعمة ما قلنا حجاب اصله غلط نقول لبنتها في الصف الاول الاعدادي انها تضع غطاء للرأس لان المدرسه مشتركة واحنا بنحافظ عليهم ودا تعليق السيدات الفضليات اصدقاء الام، وعجبت لك يا زمن.. احافظ علي بنتك تشتكيني.

لترد إحدى متابعات وكيلة المدرسة: "ماهي الام مش محجبه اصلا ازاي هتقنع بنتها بالحجاب وهي غير محجبه ربنا يرحمنا برحمته".

وفي منشور آخر تنمرت وكيلة المدرسة، وقالت: "كسبنا ثواب اهو.. الامورة غيرت صورة البروفايل ولبست جاكت بدل النص كوم عقبال الطرحة".

البنك الأهلي
ارتداء الحجاب تنمر تهديد مدرسة بلبيس الاعدادية لغات
tech tech tech tech
CIB
CIB