موقع السلطة
السبت، 5 ديسمبر 2020 12:46 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • البنك الأهلي المصري
  • تطوير مصر
  • الاهلي
  • black horses
فن

سميرة عبدالعزيز بعد تعيينها في الشيوخ: شكرًا على اختيارك لناس مُنتقاة وبتقدم فن جيد

سميرة عبدالعزيز
سميرة عبدالعزيز

في أول تصريح لها بعد اختيارها ضمن قائمة الأعضاء المعينيين في مجلس الشيوخ بقرار جمهوري، أعربت الفنانة سميرة عبدالعزيز عن سعادتها باختيارها ضمن المجموعة المُنتقاة واختيار الرئيس عبدالفتاح السيسي لها، موجهة رسالة له: «شكرًا على اختيارك لناس مُنتقاة وبتقدم فن جيد».

وقالت الفنانة سميرة عبدالعزيز: «فرحت جدًا لما بلغوني إن الرئيس السيسي رشحني في القائمة، واندهشت رغم إني ليس لي أي علاقات سياسية وفرحت لقيت معايا هدى عبدالناصر وده أسعدني جدًا إن فكروا فيها، وقلت ده شيء رائع يخلوا من أي ضغائن أو محسوبيات وأنهم يختاروني ومليش علاقة بحد».

وتابعت: «كلمني حد الساعة واحدة ظهرًا، قال إن الرئيس رشحك عضو مجلس الشيوخ، بقوله أنا مبفهمش في الحاجات دي قالي تشرفينا الساعة 5 مساء اليوم، وقلت له أنا في اسكندرية بعرض أمسية ثقافية، وقالي هننتظرك وبالفعل روحت في مكان اسمه جميل (ائتلاف دعم مصر)، في منطقة التجمع الخامس، وشرحوا ليا كل اللي طالبينه من أوراق وذمة مالية وبالفعل بإذن الله بكرة هبدأ أعمل الاجراءات وأجهز الأوراق».

وأضافت أنها اندهشت في باديء الأمر وسرحت بفكرها قليلاً بعدما أبدت موافقتها مرددة بداخلها «ياربي أنا ماشية على خُطى أمينة رزق»، لافتًة: «لأن من سنتين كان هناك دعوة لي من مجموعة الفن خاصة بجهة أمريكية أعطوني جائزة أوسكار أمينة رزق، وكمان هي اتعينت في مجلس الشيوخ، عشان كده قلت أنا ماشية على خُطاها».

وعن أول الأفكار التي سيطرت علىها بعد إعلان اختيارها، أوضحت: «قلت الحمد لله فرصة الواحد يتكلم على الفن ومشاكله علشان ينصلح حاله»، مضيفة أنه من أوائل أهدافها هو المطالبة بدعم الدولة للفن الذي تخلت عنه وتركته بأيدي التجار، مؤكدة أن هذه من أوائل أهدافها والتي ستتحدث عنها.

وتابعت: «احنا بنعلم ولادنا حاجات سيئة دلوقتي الفن مهم بيخاطب البشر فلازم ومن الضروري الدولة تدعمه لأن الفن بيخاطب وجدان الشعوب واحنا بنأثر في الناس أكتر من الصحف وأي شيء آخر».

واعتبرت أن اختيار الرئيس عبدالفتاح السيسي لها بارقة أمل ظهرت لها من خلال قائمة الأشخاص خاصة أن الرئيس دائمًا ما كان يؤكد ويطالب بإصلاح الفن والعمل على تقديم الجيد.

وأضافت أنه على الرغم أن ابنتها اعترضت مُشفقة عليها وتعبها في هذه المهمة ولكنها ردت عليها بأنها الأهداف أكبر من التعب خاصة إذا حققت ما تسعى له في الفن، لافتًة «التليفون مسكتش من ساعة القرار وكل الناس فرحانة وبتكلمني ويارب أقدر أحقق حاجة حلوة للفن والفنانين وللمجتمع».

البنك الأهلي - فون كاش
سميرة عبد العزيز قائمة مجلس الشيوخ السيسي مجلس الشيوخ المعينين المجموعة المُنتقاة هدى عبدالناصر

آخر الأخبار