موقع السلطة
الأربعاء، 8 مايو 2024 02:28 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
نوستالجيا

بعد أعوام من اعتزالها.. أين اختفت نجمة إغراء الثمانينات وكيف تغير شكلها الآن؟

نبيلة كرم
نبيلة كرم

تعتبر الفنانة نبيلة كرم، من أشهر فنانات الإغراء والإثارة فترة الثمانينات من القرن الماضي، نظرا لما كانت تقدمه من أدوار تتسم بالجراءة، وكانت تعتمد على الإغراء في عدد من أعمالها الفنية.

ولدت نبيلة كرم يوم 22 يوليو عام 1954 في لبنان، حصلت على درجة الليسانس في الفنون الجميلة، وشاركت أثناء الدراسة في عدد من العروض في المسرح الجامعي في الجامعة الأمريكية اللبنانية، واكتشف المخرج المسرحي موريس معلوف موهبتها التمثيلية.

جاءت البداية الفنية للفنانة اللبنانية نبيلة كرم عام 1974 من خلال عملها في الدراما اللبنانية، بجانب عملها أيضاً في مصر وسوريا، كما شاركت في عدد من المسرحيات في المغرب، وعرفت نبيلة كرم في تمثيلها بتأدية أدوار الإغراء.

ومن أبرز الأعمال السينمائية لنبيلة كرم في مصر: "اخترت حياتي، صراع الحسناوات، امرأة متمردة، ساعي البريد، باب شرق، حرب الفراولة"، وبعد فترة تم ابعادها من مصر، وانتقلت بعد ذلك إلى البلاد العربية وشاركت في عدد من المسرحيات في المغرب.

واعتزلت نبيلة كرم التمثيل في قرارا مفاجئ وفقاً لقرار اتخذته شخصياً خاصة بعد الصدمات التي تعرضت لها في مسيرتها الفنية، وتزوجت نبيلة كرم سراً من رجل أعمال أجنبي ذو أصول لبنانية، وتمكث حالياً في السويد.

البنك الأهلي
نبيلة كرم فنانات الإغراء المسرح الجامعي مصر
tech tech tech tech
CIB
CIB