موقع السلطة
السبت، 4 مايو 2024 03:55 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

احذروا.. كورونا ينتقل من الإنسان لـ الحيوان

أرشيفية
أرشيفية

أكدت مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC)، أن الحيوانات الأليفة لا يمكنها أن تنقل فيروس كورونا المستجد للبشر.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن الباحثون بمراكز السيطرة، حذروا الأشخاص الذين يقومون بـ تربية حيوانات أليفة الابتعاد عن حيواناتهم، حيث يمكن في بعض الحالات ان ينتقل فيروس كورونا المستجد بـ (كوفيد-19) من الإنسان إلى الحيوان.

وشهد الباحثون مجموعة من الأعراض التي تدل على إصابة الحيوانات الاليفة بفيروس كورونا المستجد، أو بمرض تنفسي، مثل : العطس ، وإفراز من العيني، والخمول الخفيف، والسعال ، والعطس، والقىء .

وأضاف الباحثون، أنه بعد إجراء مجموعة من الاختبارات، أبلغ أحد المختبرات عن اختبار إيجابي لفيروس كورونا التاجية للقطط إلى مختبرات الخدمات البيطرية الوطنية التابعة لوزارة الزراعة الأمريكية والعيادة البيطرية والطبيب البيطري.

واستمر الباحثون، أن القطة التي كانت تعيش في شقة بها خمسة أشخاص، ثلاثة منهم ظهرت عليهم علامات الإصابة بالفيروس التاجي بما في ذلك السعال والحمى، واتضح إصابتهم قبل إصابة حيوانهم الأليف؛ حيث ان القطة تعافت بعد مرضها بـ 11 يومًا من بدء الكشف عن إصابتها.

وأتم مركز السيطرة على الأمراض، ان حوالي 70 في المائة من العائلات تمتلك حيوان أليف واحد على الأقل، مما يزيد من فرص انتقال فيروس كورونا المستجد من البشر إلى الحيوانات الأليفة.

البنك الأهلي
الحيوانات الأليفة فيروس كورونا الخمول الخفيف الخدمات البيطرية السيطرة على الأمراض

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB