موقع السلطة
الثلاثاء، 30 أبريل 2024 12:48 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

أسباب مختلفة وقرار واحد.. فنانون ممنوعون من التمثيل في مصر

عمرو واكد
عمرو واكد

ينتظر الفنان علاء زينهم، قرار نقابة المهنة التمثيلية بمنع إيقافه عن العمل ، بعد وضع اسمه كمشرف على مسرحية "مولد وصاحبه غايب"، لممثلين غير مسجلين بالنقابة.

 

 

 

 

ولم تكن تلك هي الحادثة الأولى للإيقاف عن العمل التي قامت بها نقابة المهن التمثيلية، خلال الفترة الأخيرة، ونرصد من خلال هذا التقرير بعض الفنانين الذين تم منعم من ممارسة التمثيل في مصر لأسباب مختلفة .

 

 

 

عمرو واكد

ألغت نقابة المهن التمثيلية، عضوية الفنان عمرو واكد في مارس الماضي، ذكرت في قراراها: "تعتبر نقابة المهن التمثيلية ما حدث من العضو عمرو واكد خيانة عظمى للوطن وللشعب المصري، إذ توجها دون توكيل من الإرادة الشعبية لقوى خارجية واستقويا بهذه القوى على الإرادة الشعبية، واستبقا قراراتها السيادية لتحريكها في اتجاه مساند لأجندة المتآمرين على أمن واستقرار مصر".

 

 

جيهان خليل

منعت النقابة التعامل مع الممثلة المغربية جيهان خليل ، وإلغاء كافة التصاريح التي مُنحت لها، وإبلاغ السلطات المعنية لترحيلها من البلاد، لإساءتها للفن المصري والتقاليد الفنية، وتعطيل التصوير أكثر من مرة في أحد الأعمال الفنية.

 

 

 

 

أحمد مالك

في يناير 2016، قرر الفنان أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية تحويل الفنان أحمد مالك للتحقيق ووقف تصاريح عمله، وذلك على خلفية نشره فيديو مسيئا للشرطة بالتزامن مع أعياد 25 يناير، قبل حل الأزمة.

 

 

البنك الأهلي
أحمد مالك عمرو واكد جيهان خليل علاء زينهم منع من التمثيل
tech tech tech tech
CIB
CIB