موقع السلطة
الخميس، 2 مايو 2024 01:01 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
توك شو

الجيش الليبي يكشف تطورات جديدة في معركة سرت

المسماري
المسماري

قال اللواء أحمد المسماري ، الناطق باسم الجيش الليبي ، إنهم بدأوا المرحلة الثانية الخاصة بتفتيش وتأمين مدينة سرت ، فضلا على أنهم يعملون على إمداد المدينة بالمواد الغذائية.

وأشار "المسماري"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "الآن" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، مساء الخميس، إلى أن القوات المسلحة تقدمت الآن إلى غرب مدينة سرت، وذلك بعد علمهم أن هناك مليشيات إرهابية متركزة هناك، ومتبقي على مصراتة 80 كيلو متر فقط.

ولفت إلى أن قيادة الجيش الوطني الليبي قامت بتوسيع منطقة الحظر الجوي فوق طرابلس لتشمل من المايا غرب طرابلس قرب مدينة الزاوية، وتمتد حتى مقر الكلية العسكرية للبنات سابقا ومزرعة النعام بمنطقة تاجوراء شرقي العاصمة وجنوب شرق مدينة ترهونة وغربا حتى أدنى معسكر الرابطة وفوق مطار وقاعدة معيتيقة الجوية للتصدي للتدخلات التركية العسكرية الداعمة لميليشيات طرابلس.

كان الجيش الليبي، وفقا لقناة "مداد نيوز" السعودية، أعلن نهاية نوفمبر الماضي عن فرض الحظر الجوي فوق منطقة العمليات في العاصمة طرابلس لكنه استثنى حينها منطقة مطار معيتيقة من الحظر الجوي نظرا للحاجات الإنسانية المحتملة ولكن ميليشيات طرابلس استغلت هذا الأمر وشهد مطار معيتيقة في الآونة الأخيرة حركة دؤوبة لمقاتلين قادمين من تركيا على متن رحلات طيران غير مسجلة للقتال بجانب الميليشيات ضد الجيش الليبي.

يذكر أن البرلمان التركي صوت، الخميس الماضي، على الطلب الذي قدمته الرئاسة لتفويض الحكومة بإرسال قوات عسكرية إلى ليبيا دعما لحكومة السراج، وهو الأمر الذي أكد البرلمان والجيش في ليبيا رفضهما التام له وتعهدا بتقويضه.

 

 

البنك الأهلي
المسماري الجيش الليبي مدينة سرت

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB