موقع السلطة
الثلاثاء، 30 أبريل 2024 07:56 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

دعوى قضائية لمنع تصاريح الراقصات الأجانب في مصر

أرشيفية
أرشيفية

أقام أيمن محفوظ المحامي دعوي قضائية مختصما فيها وزير الثقافه مطالبا بمنع إعطاء تصاريح وتراخيض العمل للراقصات الأجانب في مصر.

وقال أيمن محفوظ المحامي في دعواه، إنه بعد طوفان الراقصات الأجانب وما نتج عنه من مخالفات قانونية وأعمال منافية للآداب العامة فقد آن الآوان أن تتقدم الحكومة المصرية طبقا للقانون بمنع تقديم تراخيص لهولاء الرقصات الأجانب.

وأضاف محفوظ: أن القانون رقم 430 لسنة 1955 قانون تنظيم الرقابة علي المصنفات وتعديلاته حدد مواصفات وطبيعة الرقص الشرقى، من حيث الملبس وتصريحاتة اللازمة من الوزير المختص للترخيص و تخضع للرقابة المصنفات سواء كان أداؤها مباشرا، أو كانت مسجلة على أشرطة، وذلك بقصد حماية النظام العام والآداب ومصالح الدولة.

وأكد محفوظ بأن تلك المخالفات الخطيرة أوجبت المنع من تقديم تصاريح لعمهلن في مصر وأنه طبقا لقرار وزير القوى العاملة والهجرة رقم (136) لسنة 2003 بترخيص عمل الأجانب، بشرط الإقامة بصفة قانونية والترخيص لمدة سنة أو يزيد بشرط دفع الرسوم والضرائب المستحقة.

وطالب محفوظ في ختام الإنذار القضائي إلغاء كافة تصاريح الرقصات الاجانب في مصر حفاظا على مصالح الدوله ومقتضيات الأمن والأداب العامة.

البنك الأهلي
راقصات أجانب مصر دعوى لمنع الراقصات الأجانب
tech tech tech tech
CIB
CIB