موقع السلطة
الأحد، 5 مايو 2024 09:51 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

أبرزهم الزمالك والجزائر.. العرب يسيطرون على بطولات إفريقيا في 2019

الزمالك بطل الكونفدرالية
الزمالك بطل الكونفدرالية

سيطرت الدول العربية في إفريقيا على بطولات القارة السمراء في 2019، سواء على مستوى المنتخبات أو الأندية، فلم يتركوا العرب بطولة واحدة لأي دول إفريقية في هذا العام التاريخي، فضلًا عن ذلك العرب تفوقوا على كبار إفريقيا في الأعوام الماضية، نظرًا لعوامل كثيرة أهمها العامل المادي الذي يختلف بصورة كبيرة في معظم دول الشمال الإفريقي عن دول الشرق أو الغرب الإفريقي.


الكرة العربية بدأت في العودة لأمجاد الماضي، ففي السنوات الأخيرة نجد دائمًا منتخب أو فريق عربي في معظم النهائيات الإفريقية، حيث تألقت الأندية المصرية والتونسية والمغربية في السنوات الماضية سواء بدوري أبطال إفريقيا أو في الكونفدرالية الإفريقية، بالإضافة إلى المنتخب الجزائري كخصم قوي عاد من جديد للكرة الإفريقية.

ولا ننسى أن أبطال آخر ثلاثة نسخ لدوري أبطال إفريقيا عرب، وهما الترجي التونسي ببطولتين والوداد المغربي ببطولة، إيضا في بطولة الكونفدرالية لن يتوقف تألق العرب فحصلا الرجاء المغربي والزمالك على أخر لقبين لها.


نستعرض لكم سجل تألق العرب في 2019

- كأس الأمم الإفريقية 2019
حقق المنتخب الجزائري بطولة الأمم الإفريقية، لعام 2019، بعد أن فاز على منافسه المنتخب السنغالي بهدف مقابل لاشيء، في البطولة التي أقيمت بمصر منتصف العام الجاري.

- دوري أبطال إفريقيا 2019
حقق فريق الترجي التونسي بطولة دوري أبطال إفريقيا لعام 2019، بعد أن فاز على الوداد المغربي في "مباراة الفار الشهيرة" والتي لم يستكمل إيابها.

- كأس الكونفدالية الإفريقية
حقق فريق الزمالك بطولة الكونفدرالية الإفريقية لعام 2019، بعد أن فاز على فريق نهضة البركان المغربي بركلات الترجيح، لتعود القلعة البيضاء بقوة للمنافسات الإفريقية والتي غابت لما يقارب العقدين.

- كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عامًا (المؤهلة لـ أولمبياد طوكيو 2020)
حقق المنتخب الأوليمبي المصري بطولة الأمم الإفريقية لعام 2019، بعد أن فاز على المنتخب الإيفواري بهدفين مقابل هدف، في البطولة التي أقيمت في القاهرة هذا الشهر.

البنك الأهلي
العرب في إفريقيا مصر الزمالك المنتخب الأوليمبي

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB