موقع السلطة
الخميس، 25 أبريل 2024 04:00 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

جلوبال فاينانس: طارق عامر ضمن أفضل محافظي البنوك المركزية بالعالم

طارق عامر
طارق عامر

 

إشادات دولية وردود أفعال إيجابية أثارتها التغييرات التى شهدتها مصر على الصعيد الاقتصادى، خلال فترة الرئيس عبدالفتاح السيسي، هذه التغييرات بدأت تؤتي بثمارها، لتمثل صياغة جديدة لمصر. 

 

تأييدًا لهذا الأمر اختارت مجلة "جلوبال فاينانس" المالية، والتى تتخذ من نيويورك مقرا لها، طارق عامر محافظ البنك المركزى، ضمن أفضل 21 من محافظى البنوك خلال العام 2019، وذلك فى تقرير ضم أكثر من 94 محافظا من البنوك المركزية فى العالم.

 

 

قالت المجلة، إن عملية التقييم لأداء محافظى البنوك المركزية فى العالم تضم عدة معايير منها: جهودهم فى الحفاظ على استقرار العملة والتضخم، والإدارة الناجحة لأسعار الفائدة ومواجهة الركود الاقتصادى، والقدرة على مواجهة الأزمات.

 

أشارت المجلة إلى أنه سيتم تكريم محافظ البنك المركزى طارق عامر وعشرين محافظا آخرين حصلوا على التقييمات الأعلى، فى حفل يقام فى واشنطن خلال شهر أكتوبر المقبل، على هامش الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين.

 

ومن بين من ضمتهم قائمة التكريم أيضا، محافظو البنوك المركزية فى كل من أستراليا، وهندوراس، وأيسلاند، والكويت، ولبنان، والمكسيك، والمغرب، وروسيا، وكوريا الجنوبية، وتايوان.

 

يذكر أن مؤسسة "فيتش" للتصنيف الائتمانى، كانت قد أشادت بتسارع معدلات النمو الاقتصادى فى مصر فى ضوء تحسن أداء قطاعات التشييد والبناء واستخراجات الغاز الطبيعى، مما ساهم فى تحقيق معدلات النمو.

 

وفى مايو الماضى، رفعت وكالة "ستاندرد آند بورز" الأمريكية، تصنيفها السيادى للاقتصاد المصرى من -B إلى B مع الحفاظ على نظرة مستقبلية مستقرة، وهى تعد المرة الأولى التى تقوم فيها المؤسسة برفع التقييم السيادى للبلاد منذ عام 2013.

البنك الأهلي
السلطة مصر أخبار اقتصاد البنك المركزي طارق عامر جلوبال فاينانس
tech tech tech tech
CIB
CIB