موقع السلطة
السبت، 27 أبريل 2024 11:55 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

بعد تعادل الزمالك مع الجونة .. سيناريوهات الفوز بالدورى

الدوري المصري
الدوري المصري

إنتهت منذ قليل مباراة الزمالك مع الجونة بالتعادل الإيجابى بنتيجة "2-2" فى المباراة التى أقيمت على معلب الجونة ضمن منافسات الجولة الـ من عمر الدورى المصرى. 

بهذا التعادل إرتفع رصيد الزمالك للنقطة 69 بفارق 5 نقاط عن الأهلى المتصدر بـ 74 نقطة.

وبحسب لوائح بطولة الدورى يتم الإحتكام للمواجهات المباشرة فى حال تساوى الفريقين فى النقاط ومن ثم اللجوء لفارق الأهداف وأخيرًا عدد الأهداف المسجلة. 

وبعد مباراة الجونة فإن فارق أهداف الزمالك اصبح 35 هدفًا حيث سجل 62 ودخل فى مرماه 27.

أما الأهلى فيملك فارق أهداف يبلغ 52 هدفًا وسجل عليه 19 هدفًا.

وبعد تعادل اليوم لم يتبقى للزمالك سوى مباراة الإسماعيلى قبل أن يواجه الأهلى فى الجولة الأخيرة من الدورى المصرى .

على الجانب الآخر يلتقي الأهلي مع المقاولون العرب الأربعاء المقبل ضمن منافسات الجولة 33 من الدوري الممتاز، فيما سيكون اللقاء الأخير أمام الزمالك مساء الأحد 28 يوليو.

ونستعرض لكم سيناريوهات سيناريوهات فوز الأهلى والزمالك بالدورى:-

- سيناريو فوز الزمالك بالدورى :-

بعد تعادل الزمالك أصبح فى أشد الإحتياج للفوز على الإسماعيلى وتعثر الأهلى سواء بالهزيمة أو التعادل أمام المقاولون ومن ثم الفوز على الزمالك على الأهلى ليحصد اللقب.

حيث سيصبح الزمالك فى حالة الفوز على الإسماعيلى يملك 72 نقطة، والأهلى 74 نقطة، وفي حالة خسارة الأهلى أمام المقاولون العرب يظل رصيده 74، هنا يحتاج الزمالك الفوز على الأهلى ليصبح الزمالك برصيد 75 نقطة ويتصدر الجدول بفارق نقطة ويلقب بالدورى. 

أما في حالة تعادل الأهلي مع المقاولون العرب سيكون الأهلي على صدارة الدوري برصيد 75 نقطة، ويأتي الزمالك في المركز الثاني برصيد 72 نقطة، هنا يحتاج الأبيض للفوز ليتساوى مع الأهلي في عدد النقاط، ويحسم الدوري بالمواجهات المباشرة.

- سيناريوهات فوز الأهلى بالدورى:-

- إذا فاز الأهلى على المقاولون فإنه سيحسم لقب الدورى بشكل رسمى حيث سيصل للنقطة 77 ويبتعد بفارق 8 نقاط عن الزمالك كاملة عن الزمالك الذى سيتبقى له مباراة الإسماعيلى والأهلى وفى حالة فوزه باللقائين سيصل للنقطة 75 مما يعنى فوز الأهلى بالدورى.

البنك الأهلي
الدوري المصري الأهلي الزمالك الجونة المقاولون
tech tech tech tech
CIB
CIB