موقع السلطة
الأربعاء، 24 أبريل 2024 12:51 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تكنولوجيا

عمر طلعت: 15% نسبة نمو قطاع الاتصالات في 9 شهور

الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات خلال افتتاح مؤتمر Tech Invest3
الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات خلال افتتاح مؤتمر Tech Invest3

ينشر موقع السلطة الإخباري مجموعة من أخبار التكنولوجيا... وإليكم التفاصيل:

 

أحمد الوكيل: نسعى لتفعيل منظومة الدفع الإلكتروني وميكنة الغرف التجارية وربطها مع الهيئات والمؤسسات الحكومية

 

خليل حسن خليل: المؤتمر يشهد إطلاق مبادرة توطين لميكنة 400 ألف تاجر على مستوى الجمهورية

 

أكد الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات حقق نسب نمو جيدة خلال الشهور التسعة الماضية، بلغت في متوسطها 15%، بزيادة قدرها 3% عما هو متوقع لنمو القطاع.

 

جاء ذلك خلال افتتاح فعاليات مؤتمر الشعبة العامة للاقتصاد الرقمي Tech Invest3  والذي شارك فيه قيادات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ومنهم المهندس هاني محمود وزير الاتصالات الأسبق، والمهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات الأسبق، والمهندس خالد نجم وزير الاتصالات الأسبق، وأحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، والمهندسة هالة الجوهري القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا"، وعصام الصغير رئيس الهيئة القومية للبريد.

 

واقل الوزير إن وزارة الاتصالات تسعى جاهدة لبذل جهدها في نشر التكنولوجيا في كل ربوع الجمهورية، من خلال الإستراتيجية التي أطلقتها الوزارة مؤخرا في دعم منظومة التحول الرقمي، مشيرا إلى أن خطة وزارة الاتصالات تستهدف بناء قاعدة قوية من الشباب المصري المتدرب على أعلى مستوى احترافي، علاوة على دعم استراتيجية الذكاء الاصطناعي، والبلوك شين، والأمن السيبراني، مشيرا إلى أن الوزارة لديها خطة طموحة لمواجهة التحديات القائمة، من خلال تطويع استخدام تكنولوجيا المعلومات، مؤكدا أن مصر قادرة على أن تصبح في مقدمة دول العالم في مجال تكنولوجيا المعلومات، من خلال بناء قاعدة عريضة من القدرات والمهارات.

 

وأوضح الوزير أن وزارة الاتصالات  تبني 8 مجمعات للإبداع في 8 محافظات مختلفة على مستوى الجمهورية، كما بدأت في إنشاء أكاديمية رقمية تضم 1000 ساعة من المحاضرات، يقدمها عدد من الخبراء المتخصصين.

 

من جانبه، أكد أحمد الوكيل، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، أن الخدمات الرقمية مهمة لأنها ستفيد أكثر من 4.5 مليون تاجر على مستوى الجمهورية، بهدف دعم وتطوير الاقتصاد المصري لتصبح مصر بحلول عام 2030 من أفضل10 اقتصاديات على مستوى العالم .

 

وقال إننا نقوم بتحديث قواعد البيانات التجارية من خلال ربط الغرف التجارية بكل الهيئات والمؤسسات الحكومية، سواء وزارة المالية أو مصلحة الضرائب ومصلحة الجمارك، لتفعيل منظومة الدفع الإلكتروني، وإصدار الشهادات المؤمنة بشكل إلكتروني، بما يساعد في نشر منظومة الشمول المالي والاقتصاد اللانقدي، وبدأنا في تنفيذ أكثر من 18 منطقة لوجيستية على مستوى الجمهورية.

 

وأضاف الوكيل أن السوق الأفريقية تعد سوقا واعدة للشركات المصرية لتقديم الخدمات التكنولوجبة والتجاربة.

 

ومن جانبه، أكد المهندس خليل حسن خليل، رئيس الشعبة العامة للاقتصاد الرقمي ورئيس المؤتمرن أن الشعبة تحرص على تنظيم هذا الحدث السنوي، لما له من أهمية كبرى لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بصفة عامة، وللشركات الأعضاء في الشعبة على وجه الخصوص.

 

وقال إن المؤتمر يناقش مجموعة من القضايا المهمة التي تحظى باهتمام الدولة في الوقت الراهن، ومنها التحول الرقمي والتجارة الإلكترونية والتكنولوجيا النقدية والاقتصاد التشاركي والإعلام الرقمي والصحة الرقمية.

 

وأوضح أنه خلال المؤتمر تم إطلاق مبادرة "توطين" الهادفة لميكنة 400 ألف تاجر في قطاع التجزئة، وضمهم لمنظومة الاقتصاد الرقمي والشمول المالي والمدفوعات الرقمية، وتوفير تمويل ميسر لهم من خلال شركائنا من البنوك الوطنية.

80dd3a2683e5232c408dedb273f71ad9.jpg
8f9c72a98c7c2339e18f055b890de382.jpg
البنك الأهلي
مصر اخبار مصر السلطة عمرو طلعت هاني محمود عاطف حلمي خالد نجم احمد الوكيل هالة الجوهري
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB