موقع السلطة
الأربعاء، 15 مايو 2024 02:45 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

نشرة الـ«توك شو».. ثورة 25 يناير زلزال.. وضرب الزوجة من قبيل العدوان حرام

جودة عبد الخالق
جودة عبد الخالق

تطالعنا الوسائل الإعلامية بأبرز تصريحات المسؤولين ونجوم الفن والسياسة، البعض منهم يثير الجدل لما يتبناه من قضايا شائكة، وآخرون يناقشون قضايا تعد محل حديث الرأي العام، وخلال السطور التالية نرصد أبرز التصريحات خلال الأيام الماضية.

 

جودة عبد الخالق: ثورة 25 يناير أشبه بزلازل

قال الدكتور جودة عبد الخالق، وزير التضامن الأسبق، إن ثورة 25 يناير كانت أشبه بزلازل عنيف أدى لتعرض المجتمع المصري بكامل لهزة كبيرة، ومن المتوقع وجود توابع لهذه الهزة في المستقبل.

وتابع "عبد الخالق"، خلال حواره ببرنامج "دائرة الحدث"، المذاع على فضائية "الحدث اليوم"، مساء السبت، أن الفترة الحالية تشهد نهاية ما يسمى بمشروع الإصلاح الاقتصادي، وبالفعل حدث انخفاض لمعدل التضخم من أكثر من 33% لـأقل من 20%.

 

الطيب: ضرب الزوجة من قبيل العدوان حرام شرعًا

قال فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، إن ضرب الزوجة الناشز ضربًا خفيفًا أو رمزيًا منطلق من محبة الزوج لزوجته، وحرصه على الأسرة من التفكك، مضيفًا أن ضرب الزوجة من قبيل العدوان حرام شرعًا.

وتابع "الطيب"، خلال تقديمه برنامج "حديث شيخ الأزهر"، المذاع على الفضائية "المصرية"، مساء السبت، أن الرسول صلى الله عليه وسلم، لم يضرب أيًا من زوجاته، ولم يضرب أحدًا مطلقًا.

وأوضح أن الضرب أمرًا واقعًا في المجتمعات الغربية، وهذا دفع المنظمات الدولية للمطالبة بإلغاء الفروق كاملة بين الرجل والمرأة.

 

الطيب: الزوجة غير الناشز يُحرم ضربها

قال فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، إن الزوجة غير الناشز يُحرم ضربها، لافتَا إلى أن التصدي للمرأة الناشز بالضرب الرمزي الذي وصفه بالسواك، ظُلم فيه القرآن بسبب الفهم الخاطئ.

وتابع "الطيب"، خلال تقديمه برنامج "حديث شيخ الأزهر"، المذاع على الفضائية "المصرية"، مساء السبت، أن الضرب في قوله تعالى: "وَاللاَّتِي تَخَافُونَ نُشُوزَهُنَّ فَعِظُوهُنَّ وَاهْجُرُوهُنَّ فِي الْمَضَاجِعِ وَاضْرِبُوهُنَ"، ّ ليس وجوبيًا، ولكنه مباح إذا كان سينقذ الأسرة من التفكك، ولذلك يحرم ضرب الزوجة الغير ناشر حتى إذا حدث خلافًا بين الزوجين، موضحًا أن النشوز لا يعني الخلاف، ولكنه يعني تعالي وتكبر المرأة على الزوج.

البنك الأهلي
مصر اخبار مصر السلطة توك شو جودة عبد الخالق ثورة 25 يناير برنامج دائرة الحدث أحمد الطيب برنامج حديث شيخ الأزهر
tech tech tech tech
CIB
CIB