موقع السلطة
الخميس، 18 أبريل 2024 03:56 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

نشرة الـ«توك شو».. ليلى غفران :«جوزي خاني مع خدامة».. والاعتكاف من أهم العبادات

ليلى غفران
ليلى غفران

تطالعنا الوسائل الإعلامية بأبرز تصريحات المسؤولين ونجوم الفن والسياسة، البعض منهم يثير الجدل لما يتبناه من قضايا شائكة، وآخرون يناقشون قضايا تعد محل حديث الرأي العام، وخلال السطور التالية نرصد أبرز التصريحات خلال الأيام الماضية.

حقيقة مرض ليلى غفران ونوعه 

كشفت الفنانة ليلى غفران، حقيقة مرضها الذي أخفته عن الناس، مؤكدة أنها تعرضت لإغماءة خلال شهر رمضان الماضي، على إثرها تم نقلها للعناية المركزة بأحد المستشفيات.

وأوضحت، أنها أجرت عدة تحاليل وفحوصات طبية، وكانت النتائج، بأنها تعاني من ارتفاع ضغط الدم، حيث وصل ضغطها إلى 210، والإصابة بالذبحة الصدرية، وتصلب الشرايين، مضيفة: "الموضوع كان صعب جدا؛ نتيجة تراكمات وإهمال صحتي، وأنا من الناس اللى لا أفصح عن مشاعري وأدفنها بداخلي".

 

«خاني من الخدامة».. ليلى غفران تكشف أسرار جديدة عن حياتها

كشفت الفنانة ليلى غفران، عن عدد زيجاتها، مؤكدة أنها تزوجت 5 مرات، ولا تعتبر هذا الأمر عيبًا أو حرام شرعًا، لافتة إلى أن اختيارها لبعض منهم كان خاطئًا.

وأشارت خلال لقائها ببرنامج "شيخ الحارة"، المذاع على قناة "القاهرة والناس"، إلى أنها كشفت أحد أزواجها من ضمن أزواجها الخمسة وهو يخونها، معقبة:"كنت نايمة وقمت فجأة فوجدته يخونني مع الخادمة في بيتي».

 

ليلى غفران تكشف عن القاتل الحقيقي لابنتها

أكدت الفنانة ليلى غفران، أن محمود العيساوي، هو القاتل الحقيقي لابنتها هبة العقاد، مضيفة: "أثق في القضاء المصري الشريف جدًا، والقاتل اتحكم عليه بالإعدام 3 مرات، وهذا دليل لإدانته، بجانب إحساسها بأنه بالفعل القاتل".

وأوضحت خلال لقائها ببرنامج "شيخ الحارة" عبر شاشة "القاهرة والناس"، أنه لا صحة لما تردد حول أن قاتل ابنتها شخصية مشهورة، ولا ترغب في كشف هويتها، مضيفة:"مقتل ابنتى قضية رأي عام، والفترة التي قتلت فيها هبة العقاد كانت قريبة من ثورة 25 يناير، وهناك من لديهم مصلحة في اتهامي لأشخاص بعينها أو فلان".

وأشارت إلى أنها بحثت بشكل استقصائي حول قضية مقتل ابنتها، ولم يكن الأمر باتهام شخص معين، ولكن عقاب القاتل بشكل قانوني، مضيفًة:"عندما كنت أذهب للجلسات أجد المتهم بيتخن واللبس شيك وغالي، ويدخن أغلى أنواع السجائر، ووالده كان عنده عربة ليمون بقى عنده بيت، معقبة:"اسألوه من أين أتى بهذه الفلوس؟.. من فين متسألونيش أنا، مين اللي يدعمهم؟.. ومين اللي كانوا عايزين يخرجوه من السجن؟.

 

الطيب: الإسلام احترم المرأة وأعطى لها ذمة مالية مستقلة

قال الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، إن الإسلام احترم المرأة وأعطى لها ذمة مالية مستقلة، ومنع الزوج من الاقتراب من مالها إلا برضاها، في حين نجد أن ذمة الزوج المالية مشمولة بحقوق للزوجة لا يمكن أن يتبرأ منها، وبالتالي فإن القوامة لا تعني سيادة الزوج وتسلطه كما يدعي البعض، مضيفًا أن المرأة في الغرب بعد زواجها تحمل اسم زوجها وهذا يرفضه الإسلام احترامًا لشخصية الزوجة، لأنه يلغي اسمها وعائلتها.

وأوضح «الطيب» خلال الحلقة التاسعة عشرة ببرنامجه الرمضاني على التلفزيون المصري "حديث شيخ الأزهر"، أن كثيرا ممن يهاجمون الإسلام فى المجتمعات الغربية أساءوا تفسير القوامة وربطوها بسيادة الرجل على المرأة, والحقيقة أن الإسلام لا يعرف السيادة أو التسلط, وبالرجوع إلى الأسس التى قامت عليها بعض الحضارات الغربية الحديثة أو الحضارات التى لا تقوم على الأديان, نرى أنها فقدت كثيرا من الجانب الاخلاقي، فالاخلاق العامة بدءت تفرض نفسها تارة, وتتاكل تارة أخرى, فنرى كل فترة قيمة تتاكل وتخرج قيمة مفزعة بدلا منها.

وأشار الإمام الأكبر إلى فتوى الفقيه المغربي "ابن عرضون"، المتعلقة بحق الكد والسعاية، والذى كان يرى أن المرأة التي تساعد زوجها في العمل أو تشاركه في تكوين أمواله، يكون لها نصف مال الزوج في حال طلقها زوجها أو توفى عنها، ثم يقسم النصف الآخر حسب الميراث الشرعي، لأنها كانت شريكة له في بناء هذ الثروة، منبهًا فضيلة الإمام الأكبر أن هذا لا يعني مناداته بتطبيق هذه الفتوى، مشيرًا إلى أنها تحتاج إلى عقد مؤتمر للمجامع الفقهية للنظر فيها والوصول إلى رأي بشأنها بعد دراسات معمقة. 

يذاع برنامج الإمام الأكبر يوميا في الساعة 6:15 مساء على الفضائية المصرية طوال شهر رمضان المبارك، ويناقش البرنامج عددًا من قضايا الأسرة المسلمة، والحقوق التي أقرها الإسلام للزوج والزوجة، وكيفية الحفاظ على الكيان الأسري كأساس لبناء مجتمع إنساني سليم.

 

أحمد عمر هاشم: الاعتكاف من أهم العبادات للتقرب إلى رب العالمين

قال الدكتور أحمد عمر هاشم عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، إن الاعتكاف من أهم العبادات للتقرب إلى رب العالمين، موضحًا أنها عبادة سهلة ميسرة شرط فيها الطهارة والمكوث في المسجد.

أوضح عضو هيئة كبار العلماء، خلال لقائه على فضائية "النهار" أن الاعتكاف يكون في المسجد، ولكن المرأة يفضل أن تعتكف في بيتها، ولو أعدت مكانًا في بيتها خاصا للصلاة سواء غرفة أو أي مكان جعلته للصلاة يأخذ حكم المسجد من حقها أن تعتكف فيه.

وأضاف أن الاعتكاف عبادة عندما يدخل المسلم المسجد وينوي سنة الاعتكاف بهذا أصبح معتكفًأ.

البنك الأهلي
مصر السلطة اخبارمصر فن ليلى غفران توك شو احمد عمر هاشم الاسلام الطيب الازهر العبادات المسجد
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB