موقع السلطة
الجمعة، 26 أبريل 2024 06:34 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

64 % من أجر الرجل للمرأة في أمريكا.. تفاصيل نشرة الـ«توك شو» الليلة

أحمد الطيب
أحمد الطيب

تطالعنا الوسائل الإعلامية بأبرز تصريحات المسؤولين ونجوم الفن والسياسة، البعض منهم يثير الجدل لما يتبناه من قضايا شائكة، وآخرون يناقشون قضايا تعد محل حديث الرأي العام، وخلال السطور التالية نرصد أبرز التصريحات خلال الأيام الماضية.

محمد شاكر: دعم الكهرباء في 2011 كان كبيرًا

قال الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء، إن دعم الكهرباء في 2011 كان كبيرًا، وهذا الأمر كان يكلف موازنة الدولة الكثير، لذلك اتخذت الدولة قرارًا برفع الدعم تدريجيًا عن الكهرباء، وكان من المقرر رفع الدعم نهائيًا بحلول 2019.

وتابع "شاكر"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، المذاع على فضائية "صدى البلد"، مساء الثلاثاء، أن الدولة قررت تأجيل رفع الدعم نهائيًا 3 سنوات، مع بدأ تطبيق برنامج الإصلاح الاقتصادي، للتخفيف عن المواطن، لافتَا إلى أن وزارة الكهرباء أعلنت عن هذا الأمر سابقًا بشفافية مطلقة.

وأضاف أن المواطن الذي كان يستهلك 50 كيلو وات كان يدفع 12 جنيهًا، وبعد رفع الأسعار سيتدفع 16 جنيه، ومن يستهلك 100 كيلو وات سيدفع 37 جنيه بعد الزيادة، ومن يستهلك ألف وات في الشهر وهي أكبر شريحة الزيادة عليه 93 جنيهًا فقط.

 

أحمد موسى: «ثمن الأمن غالي جداً»

قال الإعلامي أحمد موسى، إنه هناك بلاد مجاورة لـ مصر أغلقت المدارس والجامعات بسبب المشاكل والمخاطر وغياب الأمن فيها ، مضيفا: "أي حاجة ليها حل ما عدا الأمن وتهديد الأمن القومي".

وأضاف "موسى" في برنامجه "على مسئوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد"، قائلا: "هناك محاولات من أعداء الوطن لإشغال الرأي العام بأمور فرعية على حساب القضايا الجوهرية التي تحيط بمصر على كافة الجهات الاستراتيجية".

وتابع: "ثمن الأمن غالي جدا ولبناء البلاد على المواطنين التحمل حتى تسير الدولة إلى الأمام نحو طريق التنمية والبناء".

 

الطيب: المرأة في أمريكا تحصل على 64% من أجر الرجل

قال فضيلة الإمام الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، إن المرأة في أمريكا تحصل على 64% من أجر الرجل على أداء نفس العمل، وهذا الأمر بمثابة اعتراف بعدم المساواة الجسدية بين الرجل والمرأة.

وتابع "الطيب"، خلال حواره ببرنامج "حديث شيخ الأزهر"، المذاع على الفضائية "المصرية"، مساء الأربعاء، أن هذه السياسية المتبعة في الغرب لا إنسانية، مشيرًا إلى أن الحضارة الإسلامية تساوي دائما في العمل بين الرجل والمرأة.

ولفت إلى أن هناك من يعمل على تدمير الدين الإسلامي من خلال السخرية في البرامج، والسخرية من الدين، لافتَا إلى أن المساواة بين الرجل والمرأة في الإسلام إنسانية، أما في الغرب مادية.

 

محمد شاكر: 33.5 مليار جنيه حجم العجز في قطاع الكهرباء

قال الدكتور محمد شاكر؛ إن الدولة كانت سوف تقع في مشكلات كثيرة في حالة عدم تحرير سعر الكهرباء تدريجيا؛ موضحا أن 33.5 مليار جنيه حجم العجز في قطاع الكهرباء في حالة عدم زيادة الأسعار.

وأضاف «شاكر» في برنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة «صدى البلد»؛ والذي يقدمه الإعلامي « أحمد موسى»؛ أن من يستخدم 1000 كيلو وات سوف يضاف فقط على فاتورته 93.5 جنيه فقط لاغير؛ منوها أن عدد الفواتير التي تستهلك أكثر من ال 1000 كيلو وات هم 204 آلاف فاتورة على مستوى الجمهورية.

وأشار «شاكر»؛ أن الدولة لا تزال تدعم الكهرباء بقيمة 16.8 مليار جنيه؛ لافتا أنه تم إطالة أمد تحريك أسعار الكهرباء من 5 إلى 8 سنوات لتخفيف الأعباء على المواطنين وفقا لقرارات الرئيس السيسي.

البنك الأهلي
توك شو محمد شاكر احمد الطيب الازهر الكهرباء فواتير الدعم امريكا المرأة الرجل زيادة الأسعار
tech tech tech tech
CIB
CIB