موقع السلطة
الخميس، 2 مايو 2024 04:32 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

غداً الحكم على المتهمين بـ«لجنة المقاومة الشعبية بكرداسة»

أرشيفية
أرشيفية

ينشر موقع «السُلطة»  الإخباري مجموعة من اخبار البرامج فى شهر رمضان المعظم، واليكم التفاصيل
 

تصدر غداً الأربعاء، محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، حكمها في القضية المعروفة إعلامياب"لجنه المقاومة الشعبية بكرداسة". 

يصدر الحكم برئاسة المستشار شعبان الشامي وعضوية المستشارين ياسر الأحمداوى وأسامة عبد الظاهر. 

كانت النيابة العامة أسندت للمتهمين وعددهم سبعينمتهماً، إتهامات تأسيس و إدارة عصابة لجنة المقاومة الشعيبة بناهيا وكرداسة، اانشأت على خلاف أحكامالدستور و القوانين كان الغرض منها الدعوة الى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة منممارسة أعمالها وقد كان الإرهاب وإستخدام العنف الوسيلة المستخدمة في تحقيق أغراض تلك الجماعة ،وقتل ثلالة مجني عليهم من بينهم أمين شرطة بقطاع الأمن الوطني، وحيازة أسلحة نارية مششخنة وذخيرة، وحيازىة مفرقاتTNT وإعانة على لفرار من وجه القضاءو إستعمال القوة و العنف ضد موظفيين عموميين.

في عام 2013 بدائرة مركز شرطة كرداسة قام المتهمون من الأول حتي الحادي عشر بتأسيس وإدارة وآخرين مجهولين عصابه "لجنه المقاومة الشعبية بناهيا وكرداسة علي خلاف القانون كان الغرض منها الدعوي اليتعطيل أحكام الدستور والقانون و منع مؤسساتالدوله من ممارسه أعمالها وكان الإرهاب واستخدام العنف هوالوسيله في تحقيق و تنفيذ اغراض تلك الجماعة. 

وقام المتهمون من الثاني عشر حتي التاسع والستين انضموا وآخر متوفى وآخرين مجهولين للجماعة مع علمهم باغراضها مشتركين في تحقيق ذلك الغرض مستخدمين الإرهاب كوسيله لتحقيق مأربهم. 

و قام المتهمون التاسع و العاشر و الثاني عشر و الثالث عشر و الرابع عشر و الواحد و العشرون في فجر يوم 23سبتمبر بقتل المجني عليه جمال عطا الله عمدا مع سبق الإصرار و الترصد لظنهم قيامه بمعاونه الامن فقاموا بالتوجه لمسكنه حاملين الاسلحه الناريه و أطلوا وابلا منالاعيرة الناريه تجاهه و وقف باقي المتهمين يراقبون الطريق. 

وقام المتهم التاسع محمد عبد اللطيف حنفي في 25يناير  2015 وآخر مجهول المجنى عليه صلاح الدين إحمدهما لاعتقادهما ملاحقه المجني عليه لهما راغبا في ضبطهما حال فرارهما من مسرح ارتكابهما لحادثه إضرام النيران في المجلس المحلي لمدينه كرداسه فبادر بأطلاق النار عليه. 

وقام المتهمين العاشر والثانى عشر والثالث عشر والخامس عشر والأربعين والسادس و الستين في16مايو 2015 بقتل امين الشرطه أحمد عبد الله أحمد عبدالعال بقطاع الأمن الوطنى عمداً مع سبق الإصرار و الترصدمن اجل الانتقام منه و قاما بحيازه أسلحه ناريهو ذهبوالمكان تواجد المجني عليه، وأطلقوا عليه بوابل من الأعيرة النارية في جسده مما أدى  مقتل قام المتهمون بحيازة أسلحة نارية مشخشنه بنادق اليهسريعه الطلقات مما لا يجوز ترخيصها و ذخائر و بنادقخرطوش كما احرزوا مواد مفرقعه "ثلاثى نيتروتولوين. 

البنك الأهلي
مصر اخبار مصر السلطة أخبار الحوادث جنايات القاهرة أكاديمية الشرطة بكرداسة لجنة المقاومة

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB