موقع السلطة
الثلاثاء، 16 أبريل 2024 07:10 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

«أروح أقول لأبويا إيه؟».. كوميديا أزمة جوجل وهواوي عند المصريين

هواوي
هواوي

ينشر موقع «السُلطة» الإخباري مجموعة من أخبار التكنولوجيا، وإليكم التفاصيل.
 

جاء قرار وقف محرك البحث «جوجل» التعامل مع عملاق التكنولوجيا الصيني «هواوي»، ليثير العديد من المخاوف حول الخسائر التي قد تلحق بالشركتين، ومن ناحية أخرى، انشغل المصريون كعادتهم بالتعبير عن المشكلة بطريقتهم الخاصة.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي الخبر بطريقة ساخرة، وقال البعض منهم: «أروح أقول ايه لأبويا يا شربيني.. ألو هاتلي موبايل تاني بخمس ست آلاف جنيه عشان جوجل وهواوي زعلانين من بعض شوية"، جوجل ساب كل أنواع الموبايلات اللي فالعالم وقطع التعامل مع هواوي اللي هو نوع موبايلي يا باشا».

بينما أشار عدد من مستخدمي «تويتر» إلى أن المستفيد الأول من هذه الأزمة، هي شركة «آبل»، وأظهر مستخدمو الهواتف المنافسة مثل «سامسونج» وغيرها عن سعادتهم لأن القرار لم يشملهم «الحمدلله أنا سامسونج».

وبموجب هذا القرار لن يتمكن مستخدمو هواتف «هواوي» من استخدام خدمات جوجل وتحديث نظام التشغيل أندرويد، وذلك بعدما أصدر الرئيس الأمريكي قرارا بوضع الشركة في القائمة التجارية السوداء.

وكان قد أصدر المركز الوطني للأمن في المملكة المتحدة، قراراً بإيقاف منظومة الجيل الخامس، مما يعني تعطيل خوادم وهواتف «هواوي»، وذلك وفقاً لما نشرت صحيفة «الجارديان» البريطانية. 

ويعد هذا خبرً سيئ لمحبي منتجات الشركة الصينية «هواوي» للقاطنين في أوروبا أو بريطانيا أو الولايات المتحدة الأمريكية.

فيما تعتبر هذه الضربة قاضية لعملاق التكنولوجيا الصيني، بعد أن تخاذلت الشركة في إصلاح العيوب والمشاكل الأمنية ونقاط الضعف في الأجهزة والخدمات التابعة لها.

واتفق الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية مع هذا القرار، ويدرسون الوضع إذا تم إيقاف هواتف «هواوي» نهائيًا.

البنك الأهلي
مصر اخبار مصر السلطة أخبار التكنولوجيا جوجل التكنولوجيا الصيني هواوي سامسونج نظام التشغيل أندرويد
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB