موقع السلطة
الجمعة، 19 أبريل 2024 07:32 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

في ذكرى ميلاده.. قصة الزعيم و«علي جمعة» (صور)

عادل إمام
عادل إمام

«الله يرحمك يا طهطاوي، رفاعة الطهطاوي وقاسم أمين وعلي مبارك وزكي جمعة.. مين زكي جمعة ده؟ ».. الجملة الأشهر في مسرحية المشاغبين للنجم عادل إمام الذي جاء  اليوم ليُحي ذكره ميلاده.

صورة ذات صلة

وتساءل الكثير من هو على جمعة الذي ذكره عادل إمام؟، وكشف الزعيم عن ذلك الشخص خلال تكريمه في دار الأوبرا عام 2001، وخلال إلقائه كلمته أمام الحضور قال: «زكي جمعة موجود معانا اليوم»، وطلب منه الصعود إلى المسرح، كاشفًا أنه كان أستاذه في فريق التمثيل، وذلك حسبما نشرت صحيفة «الحياة».

نتيجة بحث الصور عن سعيد صالح+عادل إمام

وحول علاقة عادل إمام بزكي جمعة، سرد الزعيم، قصته، وقال: «أنا أول لما دخلت الجامعة ما سألتش على السيكشن بتاعي، قلت فين فريق التمثيل اللي هنا»، وتابع: «لما لقيت يافطة فريق التمثيل الاجتماعي يوم كذا اللي عاوز ييجي ما نمتش، رحت قابلت زكي جمعة بقى اللي جبت سيرته».

نتيجة بحث الصور عن عادل امام في مسرحية المشاغبين

وكان  زكي جمعة، رئيساً لفريق التمثيل في الجامعة، وقال عادل إمام  إنه كان شاباً رائعاً يحاول أن يفيده بشتى الطرق، وتابع: «علمني أسمع مزيكا كلاسيك، كنا بنروح الجامعة كان فيها أوركسترا القادة السيمفوني، كانت بتيجي الجامعة»، ثم شجعه على القراءة في المسرح الأوروبي والأمريكي.

نتيجة بحث الصور عن عادل امام في مسرحية المشاغبين

حقق الزعيم نجاحاً كبيراً في التمثيل بالجامعة، الأمر الذي ساهم بشكل كبير في أن يسند «جمعة» مهام رئاسة الفريق إليه، بعد أن حصل على البكالوريوس، وبعد أن تولى «إمام» رئاسة فريق التمثيل انعكس ما قرأه برفقة «جمعة» على العروض، بتقديمه مسرحيات من الأدب العالمي لسارتر وتشيكوف، ولم يهمل في المقابل الأدب المحلي.

البنك الأهلي
عادل امام المشاغبين على جمعة تمثيل مسرح الجامعة الادب العالمي أوركسترا
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB